الجولة 29 : الرائد في خطر بتيزي وزو و صراع عن بعد من أجل البقاء

شباب بلوزداد
04/05/2022 - 12:50

 

سيقوم رائد بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم شباب بلوزداد بتنقل محفوف بالمخاطر إلى تيزي وزو لمواجهة شبيبة القبائل في الوقت الذي سيخوض كل من أولمبي المدية و هلال شلغوم العيد صراعا عن بعد في سباق البقاء بمناسبة الجولة الـ 29 للمنافسة المقررة يومي الجمعة و السبت.

شباب بلوزداد (1 - 52 نقطة) الذي تلقى هزيمة مفاجئة بميدانه أمام هلال شلغوم العيد (0-1) في الجولة الفارطة سيكون مهمة صعبة أمام شبيبة القبائل '3 - 47 ن) التي تتواجد أمام حتمية الفوز بعد مباراتين دون انتصار من أجل القاء على "البوديوم".

بالمقابل تعثر ثان على التوالي لأبناء "العقيبة" من شأنه ان يدخل الشكوك في نفسية زملاء شعيب كداد, و لو أنهم يتوفرون على أربع مباريات مؤجلة.

أما الوصيف مولودية الجزائر (2 - 48 ن) الذي عاد لسكة الانتصارات أمام شبيبة الساورة (2-0) فستتنقل إلى منطقة "الزيبان" لملاقاة اتحاد بسكرة (8 - 40 ن) الي بتطلع لتحقيق خطوة حاسمة نحو البقاء بقسم الأضواء.

التشكيلة البسكرية التي يشرف عليها المدرب يوسف بوزيدي تعتبر ثالث أحسن فريق داخل القواعد (30 نقطة من أصل 42) مرشحة لحجز نقاط المباراة رغم أن المولودية ليست مستعدة للظهور بثوب الصحية.

وسيقوم نادي بارادو (3 - 47 ن) الذي لم يتذوق طعم الهزيمة في لقاءاته الثلاثة الأخيرة, بتنقل قصير إلى الاربعاء’ لرفع التحدي أمام الأمل المحلي (13 - 32 ن) المطالب بتحقيق الفوز للابتعاد عن المنطقة الحمراء.

من جهتها ستخوض شبيبة الساورة المتواجدة أيضا في المركز الثالث ب 47 نقطة مباراة صعبة أما شباب قسنطينة (6 - 44 ن) بنية كسب نقاطها و تدارك هزيمتها الأخيرة أمام "العميد" بالجزائر.

و يسعى  في المقابل "السنافر للاقتراب من المقدمة أمام ممثل الجنوب الغربي الذي يعد أحسن فريق داخل قواعده بحصوله على 31 نقطة من أصل 42.

و سيكون أولمبي الشلف (6 - 44 ن) فريق المدرب سمير زاوي الفائز بمبارياته الثلاث الأخيرة على موعد مع دربي الغرب الجزائري أمام جارته مولودية وهران (12 - 33 ن) التي لا زالت تصارع من أجل ضمان البقاء.

فإذا كانت حظوظ الفوز في صالح الشلفاوة فإن الحمراوة يبقون مستعدين لتحقيق نتيجة باهرة خاصة وأنهم لم يتذوقوا طعم الهزيمة منذ سبع جولات.

و ستكون لاتحاد الجزائر (10 - 39 ن) الذي لم يفز منذ تسع جولات فرصة العودة لسكة الانتصارات لدى استضافته لصاحب المركز الأخير وداد تلمسان (18 - 13 ن) الذي سيؤكد رسميا نزوله للقسم الأسفل في حال الهزيمة.

في أسفل الترتيب سيبلغ التنافس ذروته من أجل البقاء بين هلال شلغوم العيد (14 - 31 ن) و أولمبي الميدة (15 - 28 ن) اللذين سيخوضان تنافسا عن بعد لدى مواجهتهما على التوالي نجم مقرة (11 - 37 ن) و نصر حسين داي (16 - 22 ن)

فالنصرية التي وضعت القدم الأولى في بطولة الهواة, ليس أمامها أي مجال للخطأ إذا أرادت الابقاء على بصيص من الأمل.

و تأجلت مباراة وفاق سطيف - سريع غليزان إلى موعد لاحق بسبب مشاركة الوفاق في الدور نصف النها\ئي (ذهاب) لرابطة الأبطال الإفريقية أما الأهلي المصري يوم السبت المقبل بالقاهرة (سا 20.00)