قبول 120 ملفا إضافيا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة

المؤسسات المصغرة
04/05/2022 - 17:27

قامت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية "أناد" (أنساج سابقا) بقبول 120 ملفا إضافيا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة خلال جلسة العمل التاسعة لسنة 2022 المخصصة لولايات تيزي وزو, سعيدة, عنابة و برج بوعريريج, حسبما أفاد به اليوم الاربعاء بيان للوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة.

وأوضح البيان أنه تنفيذا لمحاور الاستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها من طرف صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة, تم دراسة 586 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك لولايات تيزي وزو, سعيدة, عنابة, برج بوعريريج.

و خلال عقد جلسة العمل التاسعة للجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والمكلفة بدراسة هذه الملفات بمقر الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية, تم قبول 120 ملف للتعويض بما يفوق 193 مليون دينار.

كما تم تأجيل 460 ملف كون المؤسسات المصغرة في حالة نشاط, وذلك لإعادة دراستها وتقديم المرافقة اللازمة لها من طرف الوكالة من خلال إعادة جدولة ديونها أو منحها مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطها في إطار الاتفاقيات المبرمة مع مختلف القطاعات .

من جهة اخرى, تم رفض خلال هذه الجلسة 3 ملفات لعدم استيفائها إجراءات التعويض و كذا تسوية وضعية 03 ملفات بحيث تمت الموافقة على تسديد كل الأقساط البنكية المقدرة بأكثر من 6 مليون دينار.