ألعاب المتوسط 2022: سلاطني يأسف لنقص ودّيات أواسط الخضر

مراد سلاطني
04/05/2022 - 20:23

تأسف مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم, لأقل من 18 سنة, مراد سلاطني لنقص المباريات الودية التحضيرية, تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022.

في حوار خصّ به الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف), قال سلاطني: "برمجنا ما بين 15 و20 مقابلة دولية وفي آخر المطاف كان لدينا الحق في مباراة ودية واحدة بإسبانيا، وهذا لا يكفي لمنتخب يحضّر لمنافسة دولية"، علماً أنّ نخبة الأواسط أجرت مؤخراً, تربصاً تحضيرياً ما بين 25 و29 أفريل الأخير بالمركز الوطني التقني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة), وصفه سلاطني بـ "الايجابي".

وأتى قرار اختيار فئة أقل من 18 سنة, ضمن إستراتيجية المديرية الفنية الوطنية تحسباً لمنافسات على المدى المتوسط (2025), حيث ستكون هذه الفئة معنية بالمشاركة في عدة دورات كبرى, على غرار الألعاب الرياضية الإسلامية بتركيا 2022، والألعاب العربية للشباب بمصر 2022 أيضاً.

وأضاف التقني الجزائري: "ركزنا في تدريباتنا على وسط الميدان واللعب في العمق نحو المهاجمين، وهو استئناف للعمل الذي بدأنا فيه في التربص السابق والمتعلق بالتنشيط الهجومي, من حارس المرمى حتى المهاجمين، طبّقنا هذا عبر مواجهة ودية وقد جرت بصفة جيدة".

ويخوض زملاء الحارس حمزة بوعلام (اتحاد العاصمة) التربص المقبل من 24 ماي الجاري إلى الثامن جوان القادم، وهو ما قبل الأخير, قبل بدء المنافسة المتوسطية يوم 25 جوان المقبل.