الجولة الـ 29: التعادل يحسم مباراة القمة بين شبيبة القبائل وشباب بلوزداد

الجولة الـ 29: التعادل يحسم مباراة القمة بين شبيبة القبائل وشباب بلوزداد

شبيبة القبائل
06/05/2022 - 20:13

عرفت الدفعة الأولى للجولة 29 لبطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، التي جرت اليوم الجمعة اجراء ثلاث مباريات تصدرتها مباراة القمة التي انتهت بالتعادل السلبي بين شبيبة القبائل ورائد الترتيب شباب بلوزداد، بينما سجل أمل الاربعاء فوزا ثمينا على نادي بارادو (3-1) في الوقت الذي عاد اتحاد الجزائر إلى سكة الانتصارات بتغلبه على المتذيل وداد تلمسان (2-0).

وكانت كل أنظار عشاق الكرة المستديرة مصوبة نحو ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، الذي كان مسرحا لقمة هذه الجولة بين شبيبة القبائل وحامل لقب النسختين الأخيرتين، شباب بلوزداد حيث كانت متكافئة من بدايتها إلى نهايتها، وهو تعادل يرضي أكثر الشباب الذي يتقدم بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه مع توفره على أربع مباريات مؤجلة.

في الاربعاء، يواصل الأمل المحلي تألقه بحصده لنقاط المباراة كاملة أمام نادي بارادو بفضل ثلاثية المتألق عمار أوكيل، الذي سمح لفريقه بالابتعاد عن المنطقة الحمراء.

وقد تمكنت "الزرقاء" التي فازت قبل أسبوعين على مولودية الجزائر (1-0) من الصعود نسبيا في سلم الترتيب واحتلال المركز ال 12 وبفارق 8 نقاط عن أول فريق معني بالسقوط.

في المقابل، بقيت الباك تراوح مكانها في المركز الثالث، لترهن نسبيا حظوظها في المشاركة في منافسة دولية.

أما المباراة الأخيرة في برنامج اليوم الجمعة، فقد عرفت فوز اتحاد الجزائر بملعب عمر حمادي على صاحب المركز الأخير وداد تلمسان (2-0) وهو الفوز الذي يضع حدا لسلسلة التعثرات (6 تعادلات و 3 هزائم) حيث يعود فوزها الأخير للجولة الأولى لمرحلة الإياب أمام نصر حسين داي (1-0).

بهذا الفوز، يصعد أبناء "سوسطارة" مؤقتا للمركز الثامن قبل "الكلاسيكو العاصمي" المرتقب الأسبوع المقبل امام الجار مولودية الجزائر.

أما الوداد الذي أضاف هزيمة جديدة لسجله، فيمكن الفول أنه وضع القدمين في قسم الهواة".

وتتواصل الجولة 29 يوم غد السبت بإجراء خمس مباريات وتأجيل لقاء، وفاق سطيف-سريع غليزان إلى موعد لاحق بسبب مشاركة الوفاق في مباراة الذهاب لرابطة الأبطال الافريقية المقررة يوم غد السبت بالعاصمة المصرية، القاهرة.

النتائج الجزئية:

أمل الأربعاء - نادي بارادو 3-1
شبيبة القبائل - شباب بلوزداد 0-0
اتحاد الجزائر - وداد تلمسان 2-0

السبت 7 ماي:
نصر حسين داي - أولمبي المدية (سا 16:00)
هلال شلغوم العيد -نجم مقرة (سا 16:00)
أولمبي الشلف - مولودية وهران (سا 16:00)
شبيبة الساورة - شباب قسنطينة (سا 17:30)
اتحاد بسكرة - مولودية الجزائر (سا 18:00)

مباراة مؤجلة:
وفاق سطيف - سريع غليزان

احصل عليه من Google Play