الرابطة الأولى:شبيبة الساورة تصعد للوصافة و نصر حسين داي يقترب من القسم الثاني

الرابطة الأولى:شبيبة الساورة تصعد للوصافة و نصر حسين داي يقترب من القسم الثاني

JS Saoura
07/05/2022 - 20:54

 اسدل الستار اليوم السبت على مباريات الجولة الـ29 لبطولة الرابطة الأولى لكرة القدم, التي انطلقت يوم أمس, بصعود شبيبة الساورة للمركز الثاني في الترتيب العام بفضل الفوز الثمين المسجل على شباب قسنطينة (2-0), فيما اكتفت مولودية الجزائر بتعادل أبيض في بسكرة (0-0) في الوقت الذي عمق فيه أولمبي المدية جراح نصر حسين داي بالفوز عليه (1-0) بملعب 20 أوت, بينما يتنفس هلال شلغوم العيد الصعداء بفوزه على نجم مقرة (2-0).

و انتهي لقاء القمة الذي جرى ببشار بين شبيبة الساورة و شباب قسنطينة لفائدة ممثل الجنوب الغربي الذي انتظر ربع الساعة الأخير ليهز شباب "السنافر" عن طريق الحمري (د 75) و حامية (90+1) و هو الفوز الذي يمنحه الوصافة ليبقى على بعد ثلاث نقاط عن رائد الترتيب شباب بلوزداد (53 ن - 25 مباراة) مقابل (50 ن - 27 مباراة) للساورة.

و تقاسم اتحاد بسكرة و مولودية الجزائر نقطتي المباراة (0-0), وهي نتيجة لا ترضي بتاتا أبناء المدرب التونسي, خالد بن يحيى الذين تدحرجوا للمركز الثالث (49 ن و 29 مباراة).

و تميزت مباريات اليوم السبت بمفاجأة من العيار الثقيل كان صاحبها أولمبي المدية الفائز على نصر حسين داي في مباراة "الهروب من الجحيم" كان ملعب 20 أوت بالعاصمة مسرحا لها.

و جاءت الرصاصة القاتلة في الدقيقة 88 بواسطة بلحول الذي يبقي بصيصا من الأمل للأولمبي الذي لا زال يتصدر الأندية المهددة بالسقوط (15 - 31 ن), على بعجد ثلاث نقاط من أول فريق غير معني بالسقوط, هلال شلغوم العيد و مولودية وهران (34 ن) بينما تضاءلت بنسبة كبيرة حظوظ النصرية في البقاء (16 - 22 ن) بعد انهزامها في مباراة بست نقاط لتصبح بذلك المرافق الثالث لسريع غليزان (17 - 16 ن) و وداد تلمسان (18 - 13 ن) لقسم الهواة, الموسم المقبل.

و في شلغوم العيد, لم يفوت الهلال فرصة استضافته للجار نجم مقرة حيث هزمه بهدفين نظيفين من توقيع هراري (د 6) و دمان (د 87), ملتحقا بذلك بمولودية وهران في الصف ال 14 برصيد 34 نقطة.

و خرج "الحمراوة" سالمين من فخ أولمبي الشلف بتحقيقهم للتعادل في آخر انفاس المباراة بضربة جزاء نجح في تنفيذها دهر (د 81) بعد أن افتتحوا الشلفاوة باب التسجيل منذ الدقيقة (10) لتتوقف بذلك سلسلة نتائجهم الإيجابية.

و قبل خمس جولات تبقى خمسة أندية على الأقل معنية بتحديد هوية النازل الرابع للقسم الأسفل و في مقدمتها نجم مقرة, أمل الاربعاء, هلال شلغوم العيد, مولودية وهران و أولمبي المدية.

و عرفت مباريات يوم الجمعة انهاء مباراة القمة بين شبيبة القبائل و رائد الترتيب شباب بلوزداد بالتعادل (0-0), بينما سجل أمل الاربعاء فوزا ثمينا على نادي بارادو (3-1) في الوقت الذي عاد اتحاد الجزائر إلى سكة الانتصارات بتغلبه على المتذيل وداد تلمسان (2-0).

و تأجلت المباراة الأخيرة المدرجة في برنامج الجولة ال 29 بين , وفاق سطيف و سريع غليزان إلى موعد لاحق بسبب مشاركة الوفاق في مباراة الذهاب لرابطة الأبطال الافريقية المقررة مساء اليوم السبت بالعاصمة المصرية, القاهرة.
 

احصل عليه من Google Play