ترأس وسيط الجمهورية, السيد محمد حطاب, هذا الأحد, اجتماعا تنسيقيا ضم الإطارات المركزية لهيئة وسيط الجمهورية, خصص لمتابعة مسار الرقمنة وتعزيز آليات التكفل بانشغالات المواطنين, حسبما أفاد به بيان لذات الهيئة.
وأوضح المصدر ذاته أن الاجتماع تناول "تنفيذ برنامج تحديث وعصرنة خدمات هيئة وسيط الجمهورية, لا سيما في شقه المتعلق بالتحول الرقمي وتعزيز آليات التكفل بانشغالات المواطنين".
وفي هذا الصدد, شدد السيد حطاب على "ضرورة مواصلة تطوير ورقمنة مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة للمواطنين, باعتبار الرقمنة خيارا استراتيجيا يعزز مبادئ الشفافية والنجاعة وسرعة الاستجابة ويسهم في تحسين جودة الخدمة العمومية وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الرامية إلى وضع المواطن في صلب الاهتمام".
كما أكد أن تحديث المنظومة الرقمية للهيئة يمثل "ركيزة أساسية لتقريب الإدارة من المواطن وتوفير آليات أكثر فعالية في استقبال الشكاوى والعرائض والمقترحات ومعالجتها ومتابعتها في آجال معقولة, بما يعزز الثقة بين المواطن والمؤسسات العمومية".
وتناول الاجتماع أيضا "جملة من التوجيهات المتعلقة بمتابعة سجل الشكاوى عبر مختلف المرافق العمومية", حيث شدد السيد حطاب على ضرورة "تكثيف الخرجات الميدانية للمندوبين المحليين لمعاينة مدى احترام الإجراءات المعتمدة والسهر على توحيد هوية سجل الشكاوى على المستوى الوطني, بما يضمن وضوحه وسهولة استعماله من قبل المواطنين".
واختتم الاجتماع بالتأكيد على "مواصلة تنفيذ برنامج تحديث الهيئة وتعزيز التنسيق بين مختلف الهياكل المركزية والمحلية, بما يكفل الارتقاء بأداء الهيئة وتطوير آليات عملها, خدمة للمواطن وتجسيدا لمبادئ الإدارة العصرية القائمة على الشفافية والرقمنة والفعالية", وفقا لما أورده البيان.
الإذاعة الجزائرية









