وزير السياحة: "الدولة عازمة على إنجاح موسم الاصطياف 2022"

موسم الاصطياف
10/05/2022 - 20:48

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية, ياسين حمادي, هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة, عزم الدولة على إنجاح موسم الاصطياف لهذه السنة باتخاذ الإجراءات الضرورية لجعله "موسماً سياحياً واقتصادياً بامتياز".

برسم لقاء مع المتعاملين الاقتصاديين تحضيراً لموسم الاصطياف 2022 ، أبرز الوزير أنّ النهوض بقطاع السياحة يعدّ "حتمية فرضت نفسها", خاصة في ظلّ "توفر إرادة قوية من قبل السلطات العليا للدولة".

وقال إنّ موسم اصطياف لهذه السنة الذي يأتي عقب تجاوز الأزمة الصحية التي فرضتها جائحة كورونا, يشكّل "فرصة لإنعاش كل الأنشطة الاقتصادية بما فيها السياحية".

وبهذا الخصوص, ذكّر حمادي بالقرارات المتعلقة بتنظيم نشاط الامتياز الخاص بالشواطئ بغية ضمان "التسيير الأمثل" لهذه الفضاءات، بموجب دفتر شروط يضمن تقديم "خدمة عالية الجودة" لفائدة المصطافين.

ودعا الوزير كافة المتعاملين والمهنيين في المجال السياحي إلى "تكثيف التعاون وفتح أطر للنقاش من أجل تعزيز قنوات الحوار وتدارك النقائص للنهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يعد من أبرز روافد الاقتصاد الوطني".

واستمع الوزير إلى مختلف انشغالات ناشطي القطاع, سيما منهم مسيري الوكالات السياحية الذين ثمّنوا تنظيم هذا اللقاء الذي سمح لهم بطرح انشغالاتهم والعمل على إيجاد حلول ناجعة لها.

وعلى هامش هذا الاجتماع, كشف الوزير عن تنظيم ندوة وطنية, نهاية الشهر الجاري, لإعادة النهوض بقطاع السياحة بمشاركة كل الفاعلين في القطاع, معلناً أيضاً عن إعادة بعث المجلس الوطني للسياحة.

وبخصوص ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة وهران شهر جوان المقبل, أكد حمادي على "جاهزية" قطاعه لمرافقة هذا الحدث من خلال تنظيم أنشطة ومعارض لإبراز الموروث الوطني في مجال السياحة والصناعة التقليدية.