وزير الاتصال : "طلبنا من كل الوزارات تسهيل عمل الصحفيين"   

وزير الإتصال محمد بوسليماني
12/05/2022 - 19:15

 شدّد وزيرالاتصال محمد بوسليماني، هذا الخميس، أنّ مصالحه "وجهت دعوة الى كل القطاعات الوزارية بهدف بعث علاقات تقاربية مع ممثلي الصحافة الوطنية لتسهيل عمل الصحفيين".

أتى ذلك رداً من الوزير على انشغالات الإعلاميين المتعلقة بصعوبة الوصول إلى مصدر الخبر، حيث أبرز في ختام يوم دراسي نظّمته وزارة الاتصال، على ضرورة العمل من أجل تدارك هذا الوضع.

في السياق ذاته، كشف بوسليماني عن "تقديم طلب الى الهيئات الوزارية من أجل وضع قائمة محددة بخبرائها للتواصل عبر مختلف وسائل الاعلام، وهذا بعدما لوحظ مؤخراً وجود تناقضات بين تصريحات مختلف المتدخلين في الحصص والبرامج الإعلامية بشكل جعل المواطنين تائهين في الوصول الى المعلومة الموثوقة"، وجدّد الوزير دعوة الصحفيين وكل منتسبي القطاع من أجل "مضاعفة جهودهم, خدمة للمصلحة العليا للوطن".

الصحفيون يسهمون في إعداد النصوص القانونية :

 حول إعداد النصوص القانونية التي يتم العمل عليها حاليا لتنظيم المشهد الإعلامي في الجزائر، أكد وزير الاتصال، أنّ اقتراحات مهنيي القطاع خلال اليوم الدراسي المذكور حول "المنظومة القانونية لقطاع الاتصال"، سيتم أخذها بعين الاعتبار .

وأضاف بوسليماني أنّ تطوير القطاع يتطلب مساهمة الجميع لتجسيد المسعى النبيل : صحافة قوية ومسؤولة وصادقة وموثوقة، مضيفاً: "المواطنون يتطلعون إلى تلقي المعلومة الصحيحة".
 

المصدر : نعمان بن سراي - ميلتيميديا الإذاعة الجزائرية