المدير العام للإذاعة يشيد بجهود إذاعة القرآن الكريم في الحفاط على المرجعية الدينية

المدير العام للاذاعة يشيد بجهود إذاعة القرآن في الحفاظ على المرجعية وحفظ الأمن القومي
18/05/2022 - 14:11

قال المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي إن ما  تقوم به اذاعة القرآن يعد ضمن استراتيجية الامن القومي على اعتبار ما تبذله من جهود للحفاظ على المرجعية الدينية للشعب الجزائري وتحصينه هوياتيا وثقافيا .

كما كشف المدير العام للإذاعة الجزائرية عن الانطلاق  قريبا في تسجيل مصحفين مرتلين وفقا لاحكام القراءة المعتمدة في الجزائر.

واوضح السيد محمد بغالي ان الفكرة سيتم تجسيدها وفقا لاتفاقية وقعتها الإذاعة الجزائرية مع وزارة الشؤون الدينية، مضيفا أن هذا المشروع تتشرف به الإذاعة الجزائرية وتوليه اهتماما خاصا.

وعلى هامش تكريمه الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم التي نظمتها اذاعة القرآن الكريم خلال شهر رمضان جدد المدير العالم للاذاعة الجزائرية التاكيد على الدور بالغ الاهمية الذي تقوم به اذاعة القرآن ضمن استراتيجية الأمن القومي على اعتبار ما تبذله من جهود للحفاظ على المرجعية الدينية للشعب الجزائري وتحصينه هوياتيا وثقافيا .

 ومن هذا المنطلق اوضح السيد بغالي اهتمامه كمسؤول اول على الاذاعة الجزائرية وحرصه على ايلاء أهمية خاصة لإذاعة القرآن من خلال تمديد بثها على مدار 24 ساعة والعمل متواصل لتوسيع انتشارها ومساحات بثها .

تكريم حفظة القرآن

وقد أشرف المدير العام للاذعة الجزائرية محمد بغالي اليوم الأربعاء بالنادي الثقافي عيسى مسعودي للإذاعة الجزائرية  على تكريم الفائزين في الطبعة الثالثة من برنامج المسابقات لحفظ كتاب الله " اشبال القران الكريم " الذي بثته اذاعة القران خلال شهر رمضان .

ونال الطالب نذير يونس من ولاية قسنطينة المرتبة الأولى في فرع حفظ 60 حزبا لفئة أقل من 18 سنة, فيما أحرزت وصال ولداني من ولاية المدية المرتبة الأولى في فرع حفظ ربع القرآن الكريم لفئة أقل من 12 سنة.

وبالمناسبة, أكد السيد بغالي أن الهدف من هذه المسابقات هو "المساهمة في الحفاظ على الهوية الدينية الوطنية من جهة وإبراز المكانة التي حققها قراء وحفظة القرآن الكريم من أبناء الجزائر على مستوى العالم العربي والاسلامي من جهة أخرى".

وجدد سعي الإذاعة الى العمل, بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف, على أن تكون الطبعة الرابعة من برنامج "أشبال القرآن الكريم" أوسع من سابقاتها.

من جهته, أوضح مدير إذاعة القرآن الكريم, حمدي عيسى, أن برنامج "أشبال القرآن الكريم" استقطب عشرات المشاركين من جميع انحاء الوطن قبل ان يتم قبول مشاركة 40 متنافسا على مدار 4 حصص تصفوية بثت خلال شهر رمضان الفضيل, مبرزا أنه تم اعتماد "معايير تحكيم دولية" في انتقاء 9 فائزين في صنفي المسابقة التي شملت فرع حفظ القرآن الكريم كاملا بالنسبة لفئة أقل من 18 سنة وربعه بالنسبة لفئة أقل من 12 سنة.

وعرف الحفل الختامي للبرنامج تكريم لجنة التحكيم المكونة من الاستاذين عماد بن عامر وحسين واعليلي اللذين سبقا لهما المشاركة في تحكيم عديد المسابقات القرآنية على المستويين الوطني والدولي, إلى جانب تكريم القارئ عثمان زكريا حمامة.

نعمان بن سراي/ميلتيميديا الإذاعة الجزائرية

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios