بن عتو يبحث مع المفوض الإفريقي إمكانيات التعاون في مجال الطاقات المتجددة

لقاء وزير الطاقات المتجددة مع بلحسين
25/05/2022 - 21:20

تطرق وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة زيان بن عتو مع مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار لدى الاتحاد الإفريقي، محمد بلحسين، إلى إمكانيات التعاون بين المنظمة القارية والجزائر في مجال الطاقات المتجددة.

جاء في بيان للوزارة، أنّ زيان قدّم الخطوط العريضة لبرنامج قطاعه، مذكّراً بسياسة التنمية الجديدة في مختلف القطاعات التي دعا إليها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تجاه القارة الإفريقية ورغبته في العمل من أجل ضمان الأمن الطاقوي والغذائي والمائي.

وأجرى الطرفان: "مناقشات معمقة حول أنشطة الجامعة الإفريقية وعلى وجه الخصوص المعهد الإفريقي لعلوم المياه والطاقة بما في ذلك التغيرات المناخية الموجود في تلمسان"، يشير البيان ذاته، مذكّراً أنّ "هذه المؤسسة للتعليم العالي تجمع طلاباً من 40 دولة إفريقية يعدون شهادات ماستر في مجال سياسات المياه والطاقة".

من جانبه، أعرب بلحسين، الذي يرافقه وفد هام من مفوضية الاتحاد الإفريقي، عن رغبته في "إقامة شراكات مع وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة لتعزيز التكوين التطبيقي في مجال الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، والاندماج المهني وإمكانية توظيف الطلاب الأفارقة".