تتويج جزائري في مسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي 

الخط العربي
26/05/2022 - 16:11

توج الخطاط الجزائري عبدالقادر داودي بالجائزة الأولى لمسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي بالإمارات العربية المتحدة، فئة الحروفيات، حسب ما ورد في الصحافة المحلية.

وأعلنت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، الجهة المنظمة، عن أسماء الفائزين في مسابقة الفجيرة في نسختها الثانية والتي شارك فيها خطاطون من مختلف بلدان العالم حيث توج داودي بالجائزة الأولى لفئة الحروفيات بينما عاد المركزان الثاني والثالث لخطاطين من لبنان وإيران.

وأقيمت المسابقة في ثلاثة أنواع للخط العربي هي خط الثلث الجلي والخط الديواني وفئة الحروفيات، وهذا بمشاركة 400 خطاط وإشراف لجنة تحكيم مؤلفة من أبرز الخطاطين من البلدان العربية وتركيا وإيران وغيرها.

عبد القادر داودي، فنان عصامي في الخط العربي الحديث من ولاية الأغواط، يمزج في أعماله بين الفن التشكيلي والخط العربي، وقد شارك في العديد من المعارض الجزائرية والعربية وحاز عددا من الجوائز.

وتهدف مسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي إلى "إبراز هذا الفن الغني بالتراث  وتشجيع الخطاطين الشباب على الإبداع والتألق فيه وصقل مواهبهم في إطار إبراز الخط العربي كفن قائم بذاته"، وفقا لأكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة.