وهران 2022 : 500 مشارك في تربص لحفل الافتتاح

وهران 2022
29/05/2022 - 13:39

انطلق اليوم الأحد بالقرية المتوسطية بوهران تربص خاص بالتحضير لحفل افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 بمشاركة 500 شاب و شابة من تنظيم لجنة مراسم الافتتاح والاختتام وتنظيم الأنشطة الثقافية بلجنة تنظيم هذه التظاهرة الرياضية.

وذكر رئيس اللجنة، سليم دادة، أن من بين المشاركين 96 متربصا تم اختيارهم في مسابقة ثانية نظمت أمس السبت وسيستفيدون من تكوين لمدة ثلاثة أيام يشمل الحركات الجماعية والرقص يشرف عليه مختصون في الكوريغرافيا من داخل الجزائر وخارجها وراقصون محترفون.

وأشار رئيس لجنة مراسم الافتتاح والاختتام وتنظيم الأنشطة الثقافية بلجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 في كلمة بمناسبة انطلاق التربص، أنه تم اختيار مكونين ذوي مستوى عالي لتأطير المتربصين بينهم المختصة الجزائرية مليكة زايدي التي تملك خبرة كبيرة في تنظيم حفلات افتتاح واختتام التظاهرات الرياضية والثقافية الكبرى داخل الوطن وخارجه ومصممة الأزياء العالمية جيلي فارجيس وكورغرافيين آخرين ذوي مستوى عالي.

ويتلقى المشاركون في التربص بينهم راقصون وأساسيون وأصحاب أدوار ثانوية تدريبا في الحركات الجماعية والرقص ويتم في نهاية التدريب اختيار 400 منهم بشكل نهائي للمشاركة في حفل الافتتاح وينتظر أن يتلقوا منتصف شهر جوان المقبل تدريبا ثانيا في الحركات الخاصة بحفل الاختتام.

وتعمل اللجنة المذكورة -حسب دادة- جاهدة ومنذ عدة أشهر على التحضير لحفلي الافتتاح والاختتام لألعاب البحر الأبيض المتوسط باعتبارها "الواجهة الفنية الأولى للتظاهرة والمؤشر الأولي لنجاحها".

وسينظم حفل افتتاح تظاهرة العاب البحر الأبيض المتوسط سهرة يوم 25 جوان المقبل بالمركب الرياضي الأولمبي الجديد.