المسرح الوطني الجزائري يعلن عن أسماء المتوجين بمسابقة "سعيد حلمي" للعروض  الفكاهية للكبار 

المسرح الوطني الجزائري
10/11/2021 - 18:22

تم هذا الاربعاء الإعلان عن المتوجين الستة  بمسابقة "سعيد حلمي" للعروض الفكاهية للكبار التي تحمل اسم أحد رواد الكوميديا  في الجزائر, حسبما كشف عنه المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي منظم هذه  المسابقة.

وحاز على المرتبة الأولى مناصفة كل من سلمان إدريس و عقبة فرحات بينما توج  بالمرتبة الثانية مناصفة أيضا راشدي رشدي و سعيدي بريزة فيما عادت المرتبة  الثالثة مناصفة لآمال بوعمرة  ودحماني ابراهيم.

وقد أطلق المسرح الوطني الجزائري "محيي الدين بشطرزي" مسابقة في العروض  الفكاهية للمحترفين وهواة المسرح تكريما للكوميدي الراحل سعيد حلمي أحد أبرز  وجوه المسرح والسينما الجزائرية الذي فارق الحياة أوت المنصرم عن عمر يناهز  82 سنة.

وقد وجهت هذه المسابقة لفائدة المحترفين وهواة المسرح الذين يفوق سنهم 20  سنة في شكل تكريم لأحد أكبر أسماء المسرح الجزائري .

واهتم فقيد المسرح والسينما سعيد حلمي الذي ولد في 1939 بتيزي وزو بالمسرح  منذ صغره من خلال تنشيط برامج اذاعية باللغة الأمازيغية حول المسرح مثل  "أقرداش" على أمواج القناة الاذاعية الثانية بالإذاعة الوطنية.

وفي عالم السينما شارك الراحل في عديد الأفلام وبخاصة فيلم "علي في بلد  العجائب" (1979) لمخرجه محمد راشديي و"دوار النساء" (2005) للمخرج السينمائي  محمد شويخ.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة