وهران: مخطط بيئي خاص بألعاب المتوسط 2022

وهران: مخطط بيئي خاص بألعاب المتوسط 2022

مدينة وهران
09/06/2022 - 15:39

أعدّت مديرية البيئة لولاية وهران مخططاً خاصاً بحماية البيئة وجمع ونقل النفايات يخص المرافق الرياضية والخدماتية التي ستستقبل الطبعة 19 لتظاهرة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها وهران من 25 جوان الجاري إلى السادس جويلية الداخل.

لدى مشاركتها في منتدى إذاعة وهران الجهوية، ذكرت رئيسة مصلحة التحسيس والإعلام والتربية البيئية بمديرية البيئة لولاية وهران، عائشة منصوري، أنّ مديرية البيئة بوهران أعدّت مخططا لحماية البيئة وجمع ونقل النفايات سيتم تنفيذه خلال التظاهرة الرياضية المتوسطية على مستوى المرافق الرياضية والخدماتية التي ستحتضن التظاهرة.

وأشارت منصوري إلى أن مديرية البيئة للولاية جنّدت عددا كبيرا من عمال المؤسسات العمومية التي تقع تحت وصايتها وعمال مؤسسات خاصة تنشط في مجال البيئة للقيام بعملية جمع و نقل النفايات خلال فترة الألعاب تحت إشراف إطارات من المديرية شرعوا في التمركز بالمرافق المعنية بالعملية منذ مدة.

وأضافت أنّه تم تحضير 1400 حاوية لجمع النفايات لتوزيعها على المرافق الرياضية والخدماتية المعنية سيخصص بعضها، واختير له اللون الأخضر لجمع النفايات العضوية واللون الأصفر لجمع النفايات القابلة للاسترجاع والرسكلة.

ونوّهت رئيسة مصلحة التحسيس والإعلام والتربية البيئية بمديرية البيئة بـ "التحسن الكبير في مجال النظافة بمدينة وهران والبلديات التي تشكل مجمع وهران الكبرى بفضل الحملات الكثيفة التي أطلقتها السلطات الولائية للقضاء على النقاط السوداء (نقاط تراكم القمامة) وساهمت فيها عدة أطراف بينها الحركة الجمعوية".

وأفادت المتحدثة بأنه شرع منذ عدة أشهر في حملة تحسيس واسعة للمواطنين بضرورة الانخراط في مسعى الحفاظ على نظافة المحيط على مستوى ولاية وهران بالتعاون مع عدة هيئات بينها المجتمع المدني ومديرية التربية للولاية، مؤكدةً أنّ تلك الحملات بدأت تؤتي ثمارها خاصة فيما يخص تنظيم توقيت إخراج المواطنين للقمامة.

وستتواصل الحملة بعد انتهاء الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في الميدان مثلما أشير إليه.

احصل عليه من Google Play