بلمهدي: 17.200 حاج مسجل والعملية متواصلة إلى غاية السادسة من نهار الخميس

الحج
09/06/2022 - 16:17

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف, يوسف بلمهدي, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أعضاء بعثة الحج لموسم 1443هـ /2022م, لمضاعفة الجهود لتقديم أفضل خدمة ممكنة للحجاج الجزائريين بالبقاع المقدسة.

وخلال إشرافه على لقاء توجيهي لفائدة أعضاء بعثة الحج لموسم 1443هـ/2022م, أكد السيد بلمهدي"التقصير في خدمة ضيوف بيت الرحمن ليس مقبولا, وتحمل المسؤولية من قبل الجميع أمر مفروض على كل أعضاء البعثة باختلاف مكانتهم ورتبهم", داعيا إلى "تنسيق الجهود وضبطها مع ما تقوم به السلطات العليا في البلاد, وهو ما يتوافق مع توجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في هذا الخصوص".

وقال الوزير أن إنجاح موسم حج هذه السنة والذي جاء بعد انقطاع دام سنتين بسبب جائحة كورونا, يعد "بمثابة التحدي والرهان الذي يجب رفعه وكسبه بما يليق بصورة الجزائر التي تستعد للاحتفال بستينية استقلالها ويحق لها أن تحافظ على مكاسبها الريادية في تنظيم وإنجاح موسم الحج كما شهدت لها بذلك عديد الهيئات الدولية في مواسم سابقة".          

وكشف في هذا السياق بأن "رحلة بعثة المؤطرين للحجاج ستكون يوم 12 جوان الجاري, وأن الحجز الإلكتروني للتذاكر الذي انطلق أمس الأربعاء سيتبعه الحجز الإلكتروني للإسكان, لتليه باقي الإجراءات التنظيمية اللازمة".

 وأضاف أن "تعداد الحجاج المسجلين والذين أتموا الإجراءات المطلوبة (الإدارية  والصحية ودفع التكلفة) بلغ إلى غاية اليوم نحو 17.200 حاج, والعملية متواصلة إلى غاية السادسة من نهار اليوم"

المصدر : نعمان بنسراي/ ملتيميديا اذاعة الجزائر