بوسليماني: كل المؤسسات الإعلامية جاهزة للتغطية الشاملة لألعاب وهران 2022 وإبراز الصورة الحقيقية للجزائر

بوسليماني: كل المؤسسات الإعلامية جاهزة للتغطية الشاملة لألعاب وهران 2022 وإبراز الصورة الحقيقية للجزائر

بوسليماني ودرواز
11/06/2022 - 18:13

أكد وزير الإتصال محمد بوسليماني  هذا السبت جاهزية كل وسائل الإعلام الجزائرية سواء العمومية والخاصة للقيام بالتغطية الشاملة لتظاهرة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 التي ستنطلق يوم الـ25 جوان ،مبرزا  دور المؤسسات الإعلامية الهام  في  إبراز الصورة الحقيقية والواقعية للجزائر .

وقال  بوسليماني خلال -اشرافه بمقر وزارة الاتصال على توقيع اتفاقية بين اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط والمؤسسات الإعلامية العمومية لإستكمال آخر الترتيبات لضمان التغطية الإعلامية لألعاب وهران 2022- " هناك من يتربص ببلادنا ويعمل على تشوية صورتها ولذلك نعتمد على المؤسسات الإعلامية الجزائرية أن تكون في مستوى هذا الموعد الدولي الهام -الذي يولي له رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اهتماما خاصا – لإحباط كل هذه المحاولالت الشيطانية وإظهار الصورة الحقيقية للجزائر وللمواطن الجزائري للعالم بأسره.

كما دعا بوسليماني كل مواطني ولاية وهران- التي ستكون عروس البحر الأبيض المتوسط - والولايات المجاورة لها خاصة الشباب الذين نعتبرهم الثروة الحقيقية لبلادنا  لرفع تحدي إنجاح هذه التظاهرة من خلال تقديم الصورة المشرفة  لضيوف الجزائر .

درواز: للإعلام الجزائري دور أساسي في تطوير الرياضة الجزائرية 

من جهته  أكد محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط محمد عزيز درواز أن هذه المناسبة تعد  فرصة ايجابية  لتوطيد العلاقات بين لجنة  التنظيم ووسائل الاعلام الوطنية العمومية التي تعودت على رفع التحدي مهما كانت  الظروف منوها بالدور الأساسي للإعلام في تطوير الرياضة الجزائرية منذ  الاستقلال وفي كل المراحل والأشواط التي قطعتها".

وشدد درواز  على أن  هذا الحدث الرياضي الذي لم تعشه الجزائر منذ  47 سنة  يتطلب  تضافر جهود جميع الفاعلين, على غرار  وسائل الإعلام, لإنجاحه منوها بالجهود التي حققتها مختلف المؤسسات الإعلامية لإنجاح هذه التظاهرة الدولية .

سعيود: الإذاعة الجزائرية مجندة لإنجاح تظاهرة ألعاب البحر الأبيض المتوسط كقضية وطنية

وفي تصريح له على هامش توقيع الاتفاقية قال مساعد المدير العام للإذاعة الجزائرية صالح سعيود  إن الإذاعة الجزائرية باشرت بتوجيه من مديرها العام السيد محمد بغالي في مرافقة هذه التظاهرة الرياضية الهامة منذ جوان 2021 ، وتقاليد الإذاعة معروفة في مثل هذه المناسبات الكبرى حيث تنتقل من الالتزام المهني إلى الالتزام الوطني.

وأضاف المتحدث  بالقول "الجميع مجند من أجل إنجاح هذه التظاهرة كقضية وطنية لأنه فيها التزام من الدولة الجزائرية والتزام من  السيد رئيس الجمهورية ولذلك نحن مجندون جميعا من أجل المساهمة في الترويج لهذه الألعاب منذ بداية التحضير لها في الترويج لوجهة الجزائر كقطب سياحي وكذا إبراز كل ما هو جميل وثقافي وتاريخي في حوض المتوسط والدور المحوري الذي تلعبه الجزائر فيه.

وأكد أن رهان الإذاعة النجاح في تغطية ألعاب البحر الأبيض المتوسط وإبراز جماليات الجزائر ودورها الهام في حوض المتوسط.

وتجدر الإشارة إلى  أن الاتفاقية التي وقعت بين اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط والمؤسسات الإعلامية العمومية  تشمل كل من مؤسسة الإذاعة الجزائرية والتلفزيون العمومي الجزائري ووكالة الأنباء الجزائرية ، إلى جانب الوكالة الوطنية للنشر والإشهار والمركز الدولي للصحافة ومؤسسة البث الإذاعي والتلفزي .

احصل عليه من Google Play