منتزه الصابلات ... منتفس العائلات الجزائرية ووجهتم المفضلة في العطل

منتزه الصابلات
12/07/2022 - 10:41

بعد سنة من الكد و الجد بين العمل و الدراسة،  تفضل بعض العائلات الجزائرية،  قضاء أوقات العطلة الصيفية بمنتزه الصابلات ، الذي يعد الوجهة الأكثر إقبالا للترويح عن النفس بالجزائر العاصمة.   

ويستقطب منتزه الصابلات بالعاصمة الزوار من مختلف ولايات الوطن خصوصا خلال العطل و في جولة للقناة الإذاعية الأولى، بالمنتزه عبّر بعض المواطنين عن ارتياحهم لمستوى الخدمات المقدمة بالمنتزه، لاسيما  من حيث توفر الأمن و مرافق الراحة المختلفة .

 الأطفال و بفرحة كبيرة ارتسمت على وجوههم عبروا عن سعادتهم بتواجدهم بمنتزه الصابلات الذي يتوفر على مساحات للعب و التسلية إلى جانب الشاطئ و المساحات الخضراء .

للتذكير قد تم افتتاح جزء من هذا المنتزه سنة  2013 حيث لقي إقبالا كبيرا من طرف المواطنين والسائحين.

و جاءت أشغال تهيئة شاطئ الصابلات  في إطار مشروع تغيير الواجهة البحرية للعاصمة الجزائرية، لتحويل هذا المكان إلى محطة هامة تستقطب العديد من العائلات الجزائرية .

وتمثلت أشغال التهيئة في عملية توصيل المياه وقنوات الصرف، مع تشكيل مساحات خضراء على طول الشريط المحاذي للطريق السريع رقم 05 ولـشاطئ الصابلات، مع تنقية الشاطئ بصفة كلية وجمع أكوام النفايات، الأتربة والحجارة، إلى جانب غرس عدد كبير من الأشجار على حواف ممرات خرسانية، تم تثبيتها في شكل مستطيلات تتوسطها شتلات من نباتات تزينية.