بغالي يشرف على تنصيب لجنة التحكيم الوطنية لمسابقة الأغنية الوطنية للشباب

المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي
24/07/2022 - 10:49

أشرف المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي، اليوم الأحد بالنادي الثقافي للإذاعة عيسى مسعودي على تنصيب لجنة التحكيم الوطنية لمسابقة الأغنية الوطنية للشباب.

وثمن بغالي خلال تدخله  العمل الكبير الذي قام به أعضاء لجنة التحكيم والتنسيق من أجل توفير جميع الظروف لإنجاح هذه المسابقة، حيث أوضح أن "هذه المسابقة التي تنظم بالشراكة مع وزارات المجاهدين وذوي الحقوق، الثقافة والفنون والشباب والرياضة والمحافظة السامية للأمازيغية، وبمساهمة الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة والوكالة الوطنية للنشر والإشهار، أتت أكلها بالنظر لعدد المشاركين الذين توافدوا على مختلف المحطات الإذاعية".

وأشار المدير العام للإذاعة الجزائرية إلى أن "المسابقة عرفت مشاركة أزيد من 1000 متنافس يمثلون كل ولايات الوطن من بينهم 150 من العنصر النسوي" مضيفا أن "المشاركات باللغة الأمازيغية فاقت كل التوقعات".

في سياق متصل، أكد بغالي أن "الإذاعة الجزائرية ستبقى فضاءا مفتوحا للإبداع والمبدعين، مجددا الشكر لكل الشركاء المرافقين لهذه المسابقة القيمة والكبيرة التي ترمي إلى إثراء مكتبة الأغاني الوطنية بأغان تستجيب لميولات واهتمامات  شباب اليوم".
من جانب آخر، أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية أن "لجنة التحكيم الوطنية لمسابقة الأغنية الوطنية للشباب والمشكلة من السادة عبد القادر بوعزارة، قويدر بوزيان، سليمان جوادي، محمد روان، بوجمعة عزيري، فيصل مطاوي، رشيد كتامة، حنفي ملياني، وعبد القادر بن دعماش تملك كل الصلاحيات لاختيار رئيسها وصياغة نظامها الداخلي وبأنها ستكون سيدة قي قراراتها بدعم من الإذاعة الجزائرية التي ستوفر لها كل ظروف العمل".

جدير بالذكر، أن هذه المسابقة التي أقيمت تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون احتفالا بستينية الاستقلال تحت شعار "شباب الجزائر يغني الجزائر"، تهدف  إلى تشجيع الشباب وتحفيزهم على الإبداع في إنتاج أعمال فنية غنائية باللغتين الوطنيتين، العربية ( فصحى وعامية مهذبة) والأمازيغية بكل متغيراتها التعبيرية.   
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios