بتكليف من الرئيس تبون... تسليم ثماني حافلات للأندية الصاعدة

بتكليف من الرئيس تبون... تسليم ثماني حافلات للأندية الصاعدة

24/07/2022 - 14:03

بتكليف من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أشرف كل من وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، رفقة مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقات الخارجية، عبد الحفيظ علاهم، هذا الأحد بالمركب الاولمبي محمد بوضياف  بالعاصمة، على تسليم ثماني حافلات للأندية الصاعدة إلى الرابطة الأولى المحترفة والقسم الوطني الثاني لكرة القدم.

تتمثل هذه الفرق في ناديي مولودية البيض واتحاد خنشلة، الصاعدان الجديدان إلى الرابطة الأولى المحترفة والنوادي الستة الصاعدة إلى القسم الوطني الثاني وهي اتحاد بلدية خميس الخشنة، الاتحاد الرياضي السوفي، وفاق سور الغزلان، الترجي الرياضي لمستغانم، شباب مشرية والجمعية الرياضية للخروب.

وبهذه المناسبة، هنّأ علاهم النوادي الثمانية الصاعدة إلى الأقسام العليا، مؤكدا أن تسليم الحافلات، التي تعد مكسبا لهذه الفرق، يأتي تجسيدا لالتزام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

من جهته، صرح أكد وزير الشباب والرياضة أن تسليم هذه الحافلات يعد "تشجيعا وتحفيزا لهذه النوادي تقديم الأكثر خلال الموسم الكروي المقبل".

بدورهم، ثمّن رؤساء الأندية الصاعدة مبادرة رئيس الجمهورية وحرصه الدائم على مرافقتهم و ذلك بعد استفادتهم سابقا من إعانات مالية و ذلك خلال حفل تكريمي عقب تحقيقهم للصعود إلى الأقسام العليا.

وفي هذا الصدد، أعرب وليد بوكروما، رئيس اتحاد خنشلة، الصاعد الجديد إلى الرابطة الأولى المحترفة عن خالص تشكراته لرئيس الجمهورية، مؤكدا أن ذلك سيحفز فريقه على بذل المزيد من الجهود.

ونوّه عتبي ناجي رئيس شباب مشرية، الصاعد إلى القسم الوطني الثاني، بمبادرة رئيس الجمهورية والتي من شأنها أن "تقدم الدعم الإضافي لفريقنا الذي سيخوض موسما صعبا ضمن القسم الوطني الثاني وذلك بعد استفادتنا لمبلغ مالي يقدر بمليار سنيتم''.

بدوره، اعتبر حميدي بلقاسمي رئيس وفاق سور الغزلان، الصاعد إلى القسم الوطني الثاني، أن هذه "المبادرة تؤكد حرص السلطات العليا للبلاد على مرافقة الأندية الصغيرة وتحفيزنا على تقديم المزيد من النجاحات خلال الموسم المقبل"، داعيا في نفس السياق "السلطات المحلية إلى مساعدة النادي ومساندته في مسيرته ضمن القسم الوطني الثاني الذي يحتاج إلى تظافر جهود الجميع".

وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون هنّأ الأندية الثمانية إلى جانب منحهم إعانات مالية معتبرة إزاء تحقيقهم للصعود إلى الأقسام العليا.