بلعابد: "جاهزون لتدريس الإنجليزية في الابتدائي بدءاً من الموسم الدراسي المقبل"

كمال بلعابد وزير التربية الوطنية
02/08/2022 - 19:53

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد, اليوم الثلاثاء, "جاهزية" قطاعه للتكفل بتدريس مادة اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي, بدءاً من الموسم الدراسي المقبل تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

بحسب بيان لوزارة التربية، ترأس بلعابد ترأس ندوة وطنية, عبر تقنية التحاضر المرئي، ضمّت عدد من مديري التربية، الأمناء العامون ورؤساء المصالح لمديريات التربية، وإطارات من الإدارة المركزية, وشهدت الندوة تأكيد الوزير جاهزية مصالحه للتكفل بتدريس مادة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي ابتداءً من الموسم الدراسي الجديد 2022 – 2023.

وأكد الوزير على تجسيد هذا القرار في الآجال المحددة عبر كل المدارس الابتدائية عبر الوطن, وهذا فيما يتصل بكل جوانبه المتعلقة بالمنهاج، الكتاب المدرسي، التأطير، التكوين والتنظيمات التربوية المناسبة.

في هذا الشأن، طمأن بلعابد أنّ "كل مكونات المنظومة التربوية ستلتف حول هذا المسعى الاستراتيجي لإنجاحه" والذي يعد "مكسباً كبيراً للنظام التربوي الجزائري في مرحلة التعليم الابتدائي"، مع تأكيده على أن "تدريس هذه المادة سيسند إلى أهل الاختصاص, الذين سيستفيدون من عمليات تكوينية مركّزة".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios