محمد بغالي: متابعة برامج الإذاعات الوطنية والموضوعاتية عن طريق "اللايف ستريمينغ" قريبا

المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي
09/08/2022 - 16:28

كشف المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي أنه سيكون بإمكان مستمعي القنوات الوطنية والموضوعاتية، متابعة البرامج الإذاعية عبر تقنية البث الحي عبر الفيديو " اللايف ستريمينغ" قريبا، على أن تعمم العملية مستقبلا على جميع المحطات الجهوية والمحلية.

وفي حوار خص به إذاعة بومرداس بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها، أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية اقتناء 8 آلات للبث الحي سيتم تنصيبها باستديوهات المحطات الوطنية والموضوعاتية على أن تشمل المرحلة القادمة 13 محطة محلية.

 

🔴أهم ما جاء في كلمة المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس إذاعة بومرداس: ❎إذاعة بومرداس لها دور محوري في الحفاظ على الهوية الوطنية من خلال برامجها المتنوعة باللغتين العربية و الامازيغية. ❎ الاذاعة الجزائرية ستعمل دائما على محاربة الإشاعات المغلوطة التي من شأنها زعزعت إستقرار الجزائر بأخبار موثوقة و ذات مصداقية. ❎الاذاعة الجزائرية تقتني تجهيزات خاصة لثماني محطات إذاعية وطنية و موضوعاتية للبث الحي عبر الفيديو للبرامج الإذاعية كما ستستفيد 13 إذاعة محلية من نفس التجهيزات في الأيام المقبلة. ❎سيتم تنصيب مساعد للمدير العام للإذاعة مكلف بالتكوين و تنصيب لجنة المتابعة البيداغوجية لتكوين كل الأطقم الإذاعية لتقديم مادة إعلامية في المستوى. حاوره:محمد ورياشي.

Posted by ‎Radio Boumerdes.إذاعة بومرداس‎ on Tuesday, August 9, 2022

 

وفي إطار الجهود لعصرنة الإذاعة الجزائرية، ذكّر محمد بغالي بإطلاق المنصة الرقمية للإذاعة الجزائرية شهر جانفي الماضي إضافة إلى التطبيق على الهواتف الذكية، مشيرا إلى أن عدد المشتركين للإذاعة الجزائرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بلغ 10 ملايين مشتركا وهو ما يعكس مكانة الإذاعة الجزائرية لدى المواطنين.

ونوّه محمد بغالي بما تقدمه إذاعة الجزائر من بومرداس التي اعتبرها نموذجا في تعايش مكونات الهوية الوطنية نظرا لما تقدمه من مادة إعلامية متنوعة باللغتين العربية والأمازيغية.

وفي سياق ذي صلة، عبّر المدير العام للإذاعة الجزائرية عن اعتزازه بما تقدمه الإذاعة الجزائرية لدحض كل المناورات التي تهدف إلى ضرب استقرار الوطن، مشيرا إلى المسؤولية التي تشعر بها الإذاعة التي وُلدت من رحم الثورة التحريرية تجاه هذا الوطن من خلال ما تقدمه من محتوى إعلامي هادف موضوعي، وأوضح قائلا بأن " الإذاعة ستعمل دائما على محاربة الإشاعات المغلوطة التي تهدف إلى زعزعة استقرار الجزائر، بأخبار موثوقة وذات مصداقية."

واستعرض محمد بغالي جهود الإذاعة الجزائرية الحثيثة وإسهاماتها لإنجاح الطبعة الـ 19 لألعاب البحر المتوسط بوهران، مضيفا بأن النجاح الباهر الذي عرفته الطبعة ألغى كل مزاعم الأعداء الذين شككوا في عدم قدرة الجزائر في تنظيم مثل هذه التظاهرات.

وحول استراتيجية الإذاعة لتكوين العنصر البشري، بعد التوقف بسبب الجائحة الصحية والتحضيرات للألعاب المتوسطية، كشف المدير العام عن تنصيب مساعد للمدير العام للإذاعة مكلف بالتكوين وكذا تنصيب لجنة المتابعة البيداغوجية تتكون من مختصين وخبراء لتكوين كل الأطقم الإذاعية في شتى التخصصات.