طائرة بيريف بي إي 200 الروسية تستأنف إخماد حرائق الطارف

طائرة بيرياف بي 200 الروسية
21/08/2022 - 16:48

علمت ملتيميديا الإذاعة الجزائرية من مصادر رسمية، أنّ طائرة الإطفاء الروسية من طراز بيريف بي إي 200  "Berieve BE 200" استأنفت، اليوم الأحد، إخماد البؤر المتبقية من حرائق الغابات بولاية الطارف، بعد إصلاح العطب التقني الذي طال تلك الطائرة في وقت سابق.

تعدّ الطائرة المذكورة التي استأجرتها الجزائر مؤخرًا، قاذفة فريدة في العالم، ذات قدرة كبيرة، يمكنها التدخل في جميع الأماكن" وتشكّل "وسيلة إضافية لمساعدة عناصر الحماية المدنية على استكمال السيطرة على كافة بؤر الحرائق بشرق البلاد.

وتعدّ طائرة "Berieve BE 200" نموذجًا متخصصًا في مكافحة حرائق الغابات وتحوز على سعة 12000 لتر مجزأ، مما يسمح بإنزال جوي وفقا للاحتياجات التشغيلية، كما يمكنها التحليق على ارتفاع منخفض وبسرعة إبحار تزيد عن 500 كم/ساعة والتوقف في البحر خلال 14 ثانية، وفقا للورقة الفنية المقدمة من الحماية المدنية.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, كمال بلجود, كشف مؤخرًا, أنّ الطائرة الروسية المتخصصة في إطفاء الحرائق, والتي تم استئجارها, لحق بها عطب منذ أيام أثناء تدخلها لإخماد النيران وأنه سيتم إصلاحها في أقرب وقت.

وفي تصريح للتلفزيون الجزائري، أبرز بلجود تسخير مروحيات تابعة للجيش الوطني الشعبي والحماية المدنية لإخماد الحرائق التي اندلعت بعدة ولايات, خاصة في شرق البلاد.