الدخول المدرسي 2022-2023: افتتاح معرض جواري للأدوات المدرسية بالجزائر العاصمة 

افتتاح معرض جواري للأدوات المدرسية بالجزائر العاصمة
01/09/2022 - 20:25

أشرف وزير التجارة و ترقية الصادرات, كمال رزيق رفقة والي الجزائر, احمد معبد, اليوم الخميس على تدشين معرض جواري للأدوات المدرسية وذلك على مستوى متنزه الصابلات بالجزائر العاصمة.

ويعرف هذا المعرض الجواري للأدوات المدرسية, الذي بادرت به المديرية المحلية للتجارة تحسبا للدخول المدرسي 2022-2023, مشاركة حوالي 64 عارضا, ما بين حرفيين ومصنعين ومستوردين وتجار جملة لمختلف المنتجات المدرسية, حيث يقترح المعرض للزوار مختلف الادوات المدرسية من انتاج محلي واخرى مستوردة.

وقد اعرب وزير التجارة وترقية الصادرات في تصريح للصحافة عقب زيارة لمختلف اجنحة هذا المعرض المخصص للبيع, عن شكره لوالي الجزائر, نظير "المرافقة والتسهيلات التي خصصت" من اجل تنظيم هذه التظاهرة التجارية.

وأشار في هذا الخصوص, إلى اطلاق معارض جوارية مماثلة عبر 58 ولاية "بحلول يوم الاحد المقبل", في مبادرة اطلقتها دائرته الوزارية مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وبالتنسيق مع الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين وذلك -كما قال- من اجل "دخول مدرسي مريح وفي احسن الظروف".

وطمأن رزيق التلاميذ وأوليائهم بخصوص وفرة الأدوات المدرسية "كميا و نوعيا و بأسعار معقولة", داعيا الأولياء الى زيارة هذه المعارض الجوارية للأدوات المدرسية عبر ولايات الوطن من اجل التزود بالمنتجات المدرسية والالبسة بمناسبة الدخول المدرسي.

كما يقترح المعرض الجواري للأدوات المدرسية الذي افتتح على مستوى متنزه الصابلات والذي سيتواصل طيلة شهر سبتمبر الجاري, لفائدة المتمدرسين تشكيلة 

واسعة من الادوات منها الكراريس والاقلام والألواح والمآزر والمحافظ وحقائب الظهر من انتاج محلي ومستورد والتي تعتبر اسعارها -حسب العارضين الذين تواصلت معهم واج- "جد مدروسة وتتطابق مع معايير النوعية والسعر".