سوق أهراس : تسليم دفعة ثانية لتجهيزات كهرومنزلية لفائدة المتضررين من الحرائق الأخيرة 

سوق اهراس/  تضامن
07/09/2022 - 13:01

تم اليوم الأربعاء تسليم 24 آلة من التجهيزات الكهرومنزلية لفائدة 14 عائلة متضررة من الحرائق الأخيرة ضمن دفعة ثانية من نوعها. 

وتتمثل هذه التجهيزات الكهرومنزلية في 11 تلفاز و9 ثلاجات و4 آلات للطبخ  استفادت منها 14 عائلة متضررة تم إحصاؤها عقب تلك الحرائق. 

وأوضح الوالي, لوناس بوزقزة, على هامش هذه العملية التي جرت بدار الضيافة  للولاية, بأن عملية التكفل بالخسائر المادية للمتضررين والتي بلغت مراحل "جد متقدمة" لا تزال مستمرة إلى غاية استكمالها. 
 

كما ذكر أنه تم عقب حرائق 17 أوت الماضي بولاية سوق أهراس, إحصاء 229 عائلة  متضررة استفادت من طرود غذائية وأفرشة و بطانيات, مشيرا إلى أنه تم مؤخرا كمرحلة أولى توزيع 28 جهازا كهرومنزليا لفائدة 15 عائلة متضررة.  

في نفس السياق, أشرفت سلطات الولاية مطلع الأسبوع الجاري بالمزرعة النموذجية  بومعراف السبتي ببلدية تاورة على تسليم 263 رأسا من البقر والغنم والماعز  لفائدة المتضررين من الحرائق الأخيرة التي مست عدد من بلديات الولاية. 
واستنادا لمدير المصالح الفلاحية بالولاية فإن هذه  العملية التي تندرج في إطار مواصلة عملية التكفل بالمتضررين من الحرائق قد  سبقتها عملية ترميم عدد من الإسطبلات و المستودعات التي تضررت من الحرائق وذلك  بعدة مشاتي ببلديتي الزعرورية وتيفاش. 
 

كما تم الشروع في عملية تسليم أكثر من 10 آلاف وحدة علف و1500 صندوق نحل فارغ  وذلك تجسيدا لتعليمات وزارة الفلاحة والتنمية الريفية لضمان تكفل أفضل بالمتضررين من هذه الحرائق الأخيرة, حسب ما تمت الإشارة إليه. 

 وأفاد مدير المصالح الفلاحية كذلك بأن عملية التعويض عن الأشجار المثمرة التي  أتلفتها النيران لفائدة الفلاحين المتضررين "ستنطلق شهر أكتوبر المقبل كما سيشرع في تعويض الفلاحين عن خلايا النحل في شهر مايو 2023". 

يذكر أن لجنة إحصاء الأضرار والخسائر التي نجمت عن حرائق 17 أوت الماضي قد أحصت نفوق 222 رأسا من البقر والغنم والماعز نتيجة ألسنة اللهب والدخان الكثيف  و1500 دجاجة وكذا 22422 شجرة مثمرة و قنوات للسقي بتقنية السقي قطرة-قطرة بإحدى المستثمرات الفلاحية و3 آلاف هكتار من الغطاء الغابي واحتراق 1500 خلية  نحل و 12 هكتارا من الأراضي المسقية وذلك بـ 12 بؤرة بولاية سوق أهراس.