225 سائحًا أمريكيًا يستكشفون أيقونات العاصمة وتيبازة

السياح الأمريكيون
13/09/2022 - 16:17

حلّت الباخرة السياحية "سيلفر كلاود" على متنها ما لا يقل عن 225 سائح أمريكي، اليوم الثلاثاء، بميناء العاصمة لاكتشاف أهم المواقع الأثرية والسياحية التي تزخر بها العاصمة وتيبازة.

في اليوم الثاني من رحلتهم بعد ولاية وهران، حلّ السياح الـ 225 بكل من العاصمة وتيبازة لاكتشاف المواقع السياحية والأثرية عبر 6 مسالك.

وكانت الوجهة الأولى للسياح الأمريكيين المتحف الوطني العمومي للفنون الجميلة، أين تلقوا شروحات مفصلة من قبل المرشدين السياحيين حول الحقبة التاريخية للمتحف ليواصلوا زيارتهم بحديقة التجارب بالحامة لتختتم مساء اليوم الثلاثاء بزيارة مدينة شرشال التي تزخر بالمواقع الأثرية سيما من الحقبة الرومانية.

وتندرج هذه الجولات السياحية المنظمة من طرف وكالة سياحية جزائرية خاصة بالتنسيق مع المديرية الولائية للسياحة والصناعة التقليدية في إطار الترويج لوجهة الجزائر.

وكانت الباخرة السياحية "سيلفر كلاود" رست الاثنين بميناء وهران، حيث أدرجت للغرض نفسه ستة مسالك سياحية شملت وسط المدينة وحي "سيدي الهواري" العتيق، ساحة " حسني بودالي" بالحي ذاته، ساحة "أول نوفمبر 1954"، قصر "الباي"، مسجد "الباشا"، جبل "مرجاجو" وحصن "سانتا كروز".

وتمّ تنظيم بالمناسبة معارض لمنتجات الصناعات التقليدية عبر هذه المسارات السياحية.

وينتظر أن تحل سفينة سياحية أخرى بوهران يوم 22 سبتمبر الجاري تضم 208 سائحا من جنسية أمريكية في إطار جولات سياحية للمدينة وفق المدير الولائي للقطاع عمر قايم بلعباس.

وبُرمجت رحلة ثالثة مماثلة يوم 24 من الشهر نفسه، وتخص 150 سائحا أمريكيا على أن تنظم أيضًا مسارات سياحية أخرى لفائدة سياح الرحلتين المقبلتين.