بلعابد: اعتماد الإنجليزية في الطور الابتدائي تحدٍ رفعته الدولة

وزير التربية عبد الحكيم بلعابد
21/09/2022 - 10:28

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأربعاء بولاية جانت، أن اعتماد اللغة الإنجليزية في السنة الثالثة من الطور الابتدائي، بداية من السنة الدراسية (2022-2023)، هو تحدٍ رفعته الدولة الجزائرية لتمكين التلاميذ من اكتساب هذه اللغة.   

لدى إشرافه على الافتتاح الرسمي للسنة الدراسية الجديدة، بالمدرسة الابتدائية "لالّة فاطمة نسومر" بولاية جانت، أوضح الوزير أنّ القطاع "كان مع الموعد، حيث وفر الإمكانيات البشرية والمادية لرفع تحدي اعتماد اللغة الإنجليزية في السنة الثالثة من الطور الابتدائي، أين تمّ توفير التأطير البشري لتدريس هذه اللغة العالمية إلى جانب الكتاب المدرسي، وذلك على مستوى كل المؤسسات التربوية عبر الوطن".

وأبرز أنه سيتم تعميم اعتماد اللغة الإنجليزية، مستقبلا، لتشمل السنة الرابعة والخامسة ابتدائي، مشيرًا إلى "تنظيم دورات تكوينية لفائدة أساتذة اللغة الإنجليزية، بهدف التحسين المستمر في مستوى تدريسها".

وبالمناسبة، دعا بلعابد الفاعلين في القطاع إلى "تظافر الجهود لرفع تحدي تدريس اللغة الانجليزية"، وفي مقدمتهم الأستاذ لكونه الأقرب من التلميذ الذي يعد -كما قال- "أمانة في أعناقنا".

والتحق قرابة 11 مليون تلميذ وتلميذة لحساب الدخول المدرسي الجديد في ظل إجراءات تنظيمية وبيداغوجية وتربوية جديدة اتخذتها الجهات الوصية في سبيل تطوير وترقية الفعل التربوي في الجزائر والنهوض بمنظومة تربوية فعالة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios