المدير العام للإذاعة يشرف على لقاء تنسيقي بممثلي المكاتب الجهوية للولايات العشر الجديدة

المدير العام للإذاعة الجزائرية
02/10/2022 - 20:55

أشرف اليوم بولاية غرداية المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي على لقاء تنسيقي جمعه بممثلي المكاتب الجهوية للولايات العشر الجديدة.

ويعد هذا اللقاء الثالث من نوعه بعد لقائي ورقلة في فيفري و ماي الماضيين حيث عملت الإذاعة الوطنية على وضع آليات تمكين سكان ومواطني هذه الولايات من الاستفادة من حقهم من الخدمات الإذاعية.

كما تطرق المدير العام للإذاعة الجزائرية في مداخلته أمام الحضور إلى خطوات الإذاعة في إنشاء المكاتب الجهوية في الولايات العشر بداية من إنشاء مكاتب دائمة ثم الوصول إلى إرساء شبكات برامجية بنسبة خمسين بالمائة بين المكاتب و الإذاعة الأم، وصولا إلى الحصول على مكاتب بمثابة مقرات بالتنسيق مع السلطات المحلية ودعمها بالمعدات التقنية ولاحقا قرار بترسيم منسقي المكاتب بمقررات و الدعوة إلى الالتزام بالتوجيهات وإطلاق برامج جديدة تعكس الزخم التنموي و التراثي الذي تزخر به كل منطقة مع تغيير التسميات بذكر أسماء الولايات الأم و الجديدة كحل مرحلي خدمة لمبدأ حق الإعلام للجميع.

وقبل أن يتيح للحضور أن يتدخلوا لطرح انشغالاتهم وتطلعاتهم دعا المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي إلى الرقي بالأداء الإعلامي للإذاعة و تقديس الكفاءات و إصلاح الشأن الداخلي خاصة وأن الجزائر مقبلة على استحقاقات هامة و أن الإذاعة الجزائرية واجهة و أداة لإنجاحها.