إطلاق اسم أيقونة السمعي البصري الراحل "عبد المالك حويو" على مركز البث الفضائي

وزير الإتصال
07/11/2022 - 14:46

أشرف وزير الاتصال محمد بوسليماني رفقة المدير العام لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي رشيد بسطام اليوم الإثنين، على إطلاق اسم المرحوم " عبد المالك حويو " على مركز البث الفضائي الكائن مقره ببوشاوي.

وأوضح بوسليماني خلال كلمته الافتتاحية في مركز البث الفضائي ببوشاوي أن إطلاق اسم المرحوم " عبد المالك حويو" على مركز البث الفضائي هو عرفان لفضل وجهود المرحوم على هذه المؤسسة العريقة وما قدمه من تضحيات في سبيل تطوير مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي والارتقاء بها لضمان إيصال البث الإذاعي والتلفزي إلى أقصى مناطق الوطن وتقديم خدمة عمومية للمواطن.

وأشار الوزير أن مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي هي العمود الفقري لقطاع الإعلام والاتصال، بصفتها مسؤولة عن البث لمختلف القنوات التلفزيونية والإذاعية، إذ يتمثل نشاط هذه المؤسسة في نقل صورة الجزائر واعلاء كلمتها داخليا وخارجيا.

و تمنى الوزير، أن يكون هذا المركز إضافة جديدة لقطاع الإعلام والاتصال ويشكل لبنة أساسية في التوجه نحو الرقي بالبث الإذاعي والتلفزي بتغطية شاملة ونوعية.

ومن جهته، اعتبر رشيد بسطام أن تسمية مركز البث الفضائي ببوشاوي باسم الراحل " عبد المالك حويو " هو احترام لكل ما قدمه لقطاع الاتصال  .

للإشارة فإن الراحل "عبد المالك حويو"، هو واحد من رجالات قطاع الاتصال الذين تفخر الجزائر بعطائهم وتفانيهم في ترقية القطاع، وأول مدير للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي، بدأ مشواره المهني مهندسا في المديرية التقنية لمؤسسة التلفزيون الجزائري، ليتقلّد بعدها العديد من مناصب المسؤولية.

عين مديرا عاما للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي ببوزريعة، عند انشائها في الفاتح جويلية 1986، لينتقل إلى وزارة الاتصال كمدير مركزي مكلّف بالسمعي البصري، عاد إلى منصبه على رأس المؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي سنة 1998، وفي سنة 2016 عيّن عضوا في سلطة ضبط السمعي البصري، فأمينا عاما لها قبل أن يتقاعد عن العمل سنة 2017.

موقع الاذاعة الجزائرية/هبة بن علي
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios