اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني .. 27 مدينة مغربية تنتفض ضد اتفاق العار مع الكيان الصهيوني

marocmanif.jpg
29/11/2021 - 10:21

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف الـ 29  نوفمبر من كل عام ، يعتزم الشعب المغربي الانتفاضة في 27 مدينة والخروج في مسيرات احتجاجية عارمة  للتنديد بتطبيع الخزي  والعار الذي قام به نظام المخزن مع الكيان الصهيوني  .

ورغم قمع قوات  الأمن المغربي للاحتجات المتواصلة عبر عديد المدن المغربية ،  إلا ان الشعب المغربي أبى إلا أن يعبر عن رفضه المطلق لما أقدم عليه المخزن ، واجتمعت أصداء متظاهرين مغربيين بثتها القناة الاولى على رفضها التام لوضع ايديهم مع ممثلين عن الكيان الصهيوني أو حتى أن تطأ أرجل ممثليه الاراضي المغربية  مؤكدين أن أولئك " الفسدة والمجرمين وقتلة الأطفال "غير مرحب بهم في المغرب  .

 

محتجون مغربيون: نرفض التطبيع مع الصهاينة قتلة الاطفال

 

 

 

 يرفض الشعب المغربي التطبيع مع الكيان الصهيوني ويضم صوته إلى صوت الشعوب الحرة للتضامن مع الشعب الفلسطيني  من أغادير الى مكناس وفاس والدار البيضاء  وتيطوان شمالا ، توحد صوت الشعب المغربي في صرخة واحدة  "لا للتطبيع مع بني صهيون " .

 وتقول تقارير اعلامية ان الشعب المغربي  سيخرج اليوم الاثنين في العاصمة الرباط وستصل المسيرات الى مدينة تواركة حيث المشور السعيد قصر الملك للتنديد بقرار التطبيع الذي تلته زيارات للممثلين عن كيان الصهيوني وتوقع اتفاقيات .

 

أصداء بعض المسيرات الاحتجاجية المغربية ضد التطبيع

 

 

 

"لا للعار " وشعارات أخرى سيرفعها الشعب المغربي غضبا من "السياسات الرسمية التي لا تعبر عن الشعب المغربي وتخص النظام المغربي وحده المعروف بتاريخه التطبيعي مع الكيان الصهيوني  في السر وفي العلن " يقول أحد المتظاهرين  المغربيين المناهضين للتطبيع .

 

محتجون مغربيون : تطبيع المخزن لا يمثل الشعب المغربي

 

 

 

منذ أيام الحج الأولى منذ اسلام شعوب شمال افريقيا  مرورا بالفتح العظيم   بقيادة صلاح الدين الأيوبي والمغاربة في القدس  ، وأشهر باب في بيت المقدس  هو باب المغاربة  والمفتاح الوحيد الذي لم يرده الكيان الصهيوني حتى اليوم إلى وزارة الأوقاف الاسلامية  الفسطينية  هو مفتاح سيدي بومدين  الجزائري  منذ تلك الأيام إلى يومنا هذا  و موقف الجزائر  ثابت عنوانه فلسطين أم القضايا  يتشبث به الشعب والرئيس معا عكس ما يحدث في المغرب .

 

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون : فلسطين ستبقى أم القضايا

 

 

 

 شارك الجزائريون في فتح القدس مع صلاح الدين الايوبي  وفتحوا عبر التاريخ صدورهم لكل فلسطين ، وقبل أيام استذكر العالم الاعلان التاريخي لقيام دولة فلسطين  من أرض الجزائر.

الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios