السفير الفلسطيني للإذاعة: الجزائر تعطي لفلسطين بلا حدود ولم تتراجع يوما عن دعمها

lamamra et fayezaita.jpeg
29/11/2021 - 10:52

أكد سفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة أن دعم  الجزائريين حكومة وشعبا للقضية الفسطينية موقف يشكل فخرا لكل العرب .

 وأكد أبو عيطة لدى نزوله ضيفا على برنامج زوايا الأحداث للقناة الأولى بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أن انطلاق الثورة الفلسطينية  من على أرض الجزائر و أنّ أول مكتب يفتح ليمثل الشعب الفلسطيني  كان في الجزائر  " .

سفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة

 

 

 

و أضاف بالقول "ما قدمته الجزائر اليوم دون أي تراجع يؤكد عظمة هذا البلد  ويؤكد عظمة هذا الشعب ويؤكد عظمة القيادة التي توارثت الموقف التاريخي الذي لم يتغير ، الشعب الفلسطيني يعشق هذا  البلد الحبيب الذي دعمه طيلة سنوات  في نضاله ، كلنا ندرك أن الجزائر تعطي لفلسطين بلا حدود  والقضية الفلسطينية بالنسبة للجزائر هي قضية مرجعية بالأساس شكرا للقيادة الجزائرية وللشعب الجزائري من القلب ".

ومنذ أيام الحج الأولى ،  و منذ اسلام شعوب شمال افريقي   ، مرورا بالفتح العظيم  بقيادة صلاح الدين الأيوبي والمغاربة متواجدون في القدس  ،  ، منذ تلك الأيام إلى يومنا هذا  و موقف الجزائر  ثابت عنوانه فلسطين أم القضايا  يتشبث به الشعب والرئيس معا عكس ما يحدث في المغرب .

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون : فلسطين ستبقى أم القضايا

 

 

 

 وشارك الجزائريون في فتح القدس مع صلاح الدين الايوبي  وفتحوا عبر التاريخ صدورهم لكل فلسطين ، وقبل أيام استذكر العالم الاعلان التاريخي لقيام دولة فلسطين  من أرض الجزائر.

 

الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات