الأمم المتحدة ..حملة 16 يوم أنشطة لمناهضة العنف الممارس ضد المرأة

العنف ضد المراة
24/11/2022 - 10:56

تطلق منظمة الأمم المتحدة هذا الجمعة مبادرة 16 يوما من النشاط لإنهاء العنف ضد المرأة و ذلك بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة المصادف ل 25 نوفمبر من كل سنة .

وهي حملة عالمية تطلقها الأمم المتحدة  يتم تنفيذ من خلالها  مجموعة من الأنشطة بهدف رفع الوعي المجتمعي العام بأشكال العنف ضد المرأة وأهمية القضاء عليه. وتنفذ الأنشطة كل عام في الفترة من 25 نوفمبر، اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتستمر حتى 10 ديسمبر، اليوم العالمي لحقوق الانسان. 

وأكد الأستاذ عبد الفتاح بوجلة محامي لدى المحكمة العليا، أن 31 في المائة من النساء ضحايا العنف على المستوى الوطني  تزيد أعمارهن عن 42 سنة و 28 في المائة تتراوح أعمارهن بين 30 و42 سنة و24 في المائة تتراوح أعمارهن بين 18 و 30 سنة و 17 في المائة في الفئة العمرية أقل من 18 سنة.

 

و أوضح المحامي في تصريح له للإذاعة الجزائرية من البليدة أن حصيلة قضايا العنف ضد المرأة على المستوى الوطني  في تزايد مستمر .

من جهة أخرى أكدت رئيسة جمعية منابر الخير كريكي غنية  أن الجمعية تقدم يد المساعدة لكافة النساء المعنفات  ممن يقصدن مقر الجمعية و هم في حالة يأس و انهيار.