اجتماع الحكومة الأربعاء المقبل بتيسمسيلت لمباشرة تجسيد البرنامج التكميلي للتنمية

ولاية تيسمسيلت
27/11/2022 - 20:04

أمر رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الحكومة بعقد اجتماعها الخاص بالبرنامج التكميلي للتنمية لولاية تيسمسيلت، الأربعاء المقبل بذات الولاية، مع مباشرة تجسيده وترسيمه ميدانيا.

وقد أمر الرئيس تبون، خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم الأحد، الحكومة بعقد اجتماعها الأربعاء المقبل بولاية تيسمسيلت ومباشرة تجسيد البرنامج التكميلي للتنمية لهذه الولاية وترسيمه ميدانيا، وهذا بعد موافقة مجلس الوزراء عليه.

كما أكد رئيس الجمهورية على أنه يتعين خلال الاجتماع المقبل الأخذ بعين الاعتبار جملة من النقاط تتمثل في ''تسريع استكمال أشغال خط السكة الحديدية الرابط بين تيسمسيلت وبوغزول ومباشرة أشغال تأهيل الطرقات التي تربط ولاية تيسمسيلت بالولايات الأخرى'' مع "الموافقة على مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 14 الرابط بين ولاية تيسمسيلت وخميس مليانة بولاية عين الدفلى على مسافة 84 كيلومترا وإعادة تهيئته''.

وفي ذات الإطار، وجه رئيس الجمهورية الحكومة إلى الأخذ بعين الاعتبار، خلال اجتماع الأربعاء المقبل، مسألة ''دعم برنامج البناء الريفي بالولاية بما يتناسب مع طابعها الفلاحي والسياحي مع تخصيص أوعية عقارية، بالتنسيق مع مصالح الغابات، مما سيسمح بعودة العائلات للمهن الحرفية المشهورة في المنطقة".