بركي لـ "ملتيميديا الإذاعة الجزائرية": الصناعة التقليدية استحدثت 1.2 مليون منصب شغل

01/12/2022 - 16:15

كشف المدير العام للغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف، عبد الكريم بركي، اليوم الخميس، عن تمكن القطاع من استحداث مليون و200 ألف منصب شغل مباشر وافاق واعدة تنتظر الحرفيين.

في حوار خصّ به "ملتيميديا الإذاعة الجزائرية"، لفت بركي إلى أنّ قطاع الصناعات التقليدية والحرف بات محرّكًا قويًا يعوّل عليه للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وأوضح بركي أنّ عدد الحرفيين المسجلين بغرف الصناعات التقليدية عبر الوطن يناهز حاليا 450 ألف حرفي ما مكّن من استحداث أكثر من مليون منصب عمل، كما أشار بركي إلى اهتمام مصالحه بالتكوين، مستدلاً برسكلة 33 إطارًا في الفترة القليلة الماضية.

وبالنظر للدور الهام الذي يلعبه هذا القطاع في تنمية الاقتصاد الوطني إلى جانب دوره الرئيسي في الحفاظ على الموروث الثقافي، شدّد بركي على إيلاء الوزارة الوصية أهمية بالغة لتطويره ورفع جميع العراقيل و الصعوبات التي تواجه ممتهنيه.

ومن أبرز الصعوبات التي تعمل الوزارة الوصية على ايجاد حلول لها، إشكالية تسويق المنتجات التقليدية وتشجيع الشباب على ولوج عالم المقاولاتية، خصوصًا مع اهتمام الشباب و لاسيما خريجي الجامعات بهذا المجال ، وهو ما برز عبر الإقبال الكبير على الصالون الدولي للصناعة التقليدية والحرف المنظّم مؤخرًا.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios