عرقاب : مصفاة  سكيكدة  لم تتأثر من حادث اليوم

مصفاة
30/11/2021 - 17:42

أكد وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، أن  الحريق التي تم تسجيله، اليوم الثلاثاء، بمركب تكرير النفط بسكيكدة لم يكن له  أي تأثير على المصفاة التي واصلت نشاطها، مطمئنا أن شركة "سوناطراك" ستتكفل  بالعمال المصابين جراء الحادث.

و أوضح عرقاب، خلال ندوة صحفية نظمت على هامش أشغال اليوم الإعلامي  للترويج للاستثمار في القطاع المنجمي، أن هته "الحادثة المؤلمة" أسفرت عن  إصابة 9 أشخاص،- كانوا يقومون بأعمال صيانة روتينية -، بجروح و حروق متفاوتة  الخطورة من بينهم شخص واحد أصيب بحروق بليغة.

و في هذا الصدد، أكد الوزير أن شركة "سوناطراك" اتخذت "كل الإجراءات الوقائية  من اجل التحكم بسرعة بالحريق و إخماده"، مشيرا انه تم كذلك إنشاء خلية أزمة  للتكفل بهذا الحادث.

كما طمأن عرقاب أن "الحادث لم يكن له أي تأثير على المصفاة التي واصلت  نشاطها"، مضيفا انه سيقوم اليوم بزيارة إلى عين المكان "للوقوف على التدابير  المتخذة من اجل سلامة العمال و المنشأة".

سوناطراك: شعلة نارية وراء الحادث

من جانبه أعلن مجمع "سوناطراك"، في بيان له، أن الحادث  المسجل، اليوم الثلاثاء، على مستوى مصفاة تكرير النفط التابعة له بسكيكدة سببه  "شعلة نارية" شبت أثناء أشغال صيانة هذه المنشأة النفطية.

وأوضح البيان أن الحادث وقع في حدود الساعة العاشرة (10) صباحا على مستوى  وحدة "Reforming" بسبب "شعلة نارية شبت عند فتح لجام مبادل"، مؤكدا انه "تمت  السيطرة عليها على الفور من قبل أعوان التدخل التابعين للمصفاة".

كما أكد المجمع أن "الوحدة كانت في حالة إغلاق وتوقف من أجل أشغال صيانة  دورية".

وتمت الإشارة إلى أن الحادث تسبب في جروح لسبعة (7) عمال، منهم خمسة (5) عمال  تعرضوا إلى حروق متفاوتة الخطورة، من بينهم أربعة (4) أصيبوا بحروق سطحية وعامل واحد بحروق من الدرجة الثالثة.

كما تعرض عاملان (2) آخران إلى رضوض، وفق ذات البيان.