وسيط الجمهورية يؤكد ضرورة تفعيل "سجل الشكاوى" لتحسين أداء المرافق العمومية

وسيط الجمهورية السيد مجيد عمور
27/12/2022 - 09:40

أكد وسيط الجمهورية مجيد عمور، الإثنين  بولاية الوادي، على ضرورة تفعيل المؤسسات العمومية والهيئات الإدارية لـ "سجل  الشكاوى" الموجه للمواطنين كونه آلية ناجعة من شأنها إيصال انشغالات المواطن  الى السلطات المعنية ما يضمن تحسين أداء المرفق العمومي.

في زيارة عمل وتفقد قادته إلى العديد من المرافق العمومية والخاصة بالوادي، أشار عمور إلى أنّ السلطات العمومية تولي أهمية كبيرة لـ"  سجل الشكاوى" باعتباره الآلية الوحيدة التي من شأنها "إيصال" انشغالات وتطلعات المواطن الى السلطات المعنية خصوصا بالقرى المعزولة والمناطق النائية.

وأضاف عمور أنّ هذا الإجراء (سجل الشكاوى) جاء بأمر من رئيس الجمهورية  السيد عبد المجيد تبون في الاجتماع الوزاري المنعقد شهر أكتوبر الماضي, لجعل  المواطن في قلب الاهتمام والنظر لانشغالاته والعمل على اتخاذ التدابير اللازمة  لتدارك النقائص.  

وبخصوص المشاريع التنموية التي تمت برمجتها في القرى المعزولة والمناطق  النائية (مناطق الظل) بالولاية أكد السيد عمور أنها تندرج في إطار برنامج رئيس  الجمهورية و تهدف بالأساس الى فك العزلة وإعادة الاعتبار لهذه المناطق  المحرومة تنمويا بهدف تحسين الاطار المعيشي للمواطن .

وبحسب عمور فقد ساهمت هذه المشاريع  في اعطاء دفع للحركية التنموية في هذه المناطق حيث كانت الفرصة سانحة لزيارة 12 مرفقا على مستوى 7 بلديات منها 

10 مرافق عمومية  ومرفقين للخواص حيث استمع مليا الى انشغالات القائمين عليها.