الإذاعة الجزائرية تهدي 632 برنامجًا نادرًا إلى معهد الدراسات الاستراتيجية الشاملة

المدير العام للإذاعة الجزائرية مقدّما الهبة إلى مدير معهد الدراسات الاستيراتجية الشاملة
31/12/2022 - 13:58

قدّمت الإذاعة الجزائرية، اليوم السبت، 632 برنامجًا نادرًا إلى المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة، وتضمنت الهبة مجموعة من الأقراص المضغوطة لمحاضرات وندوات نشّطها كوكبة من المفكرين العرب والجزائريين، إضافة إلى حصص في الجيو-سياسة.

في كلمته بمناسبة تنظيم ندوة الإذاعة الجزائرية حول "الدبلوماسية الجزائرية 2022: أدوار ريادية ومواقف سيادية" بنادي "عيسى مسعودي"، نوّه المدير العام للإذاعة، السيد محمد بغالي، إلى أنّ الهبة التي قدمتها الإذاعة الجزائرية تتمثل في 76 ألفًا و760 دقيقة من البرامج، أي ما يعادل 446 ساعة، تتمثل في 365 برنامجًا باللغة العربية و247 برنامجًا باللغة الفرنسية".

وأبرز بغالي: "الإذاعة الوطنية هي مؤسسة مواطنة، ومن بين أدوارها المشاركة في إثراء النقاش الفكري والعلمي والسياسي في الجزائر"، مؤكّدًا أنّه "من واجب الإذاعة الوطنية فتح أرشيفها للمؤسسات، بغرض تمكين الباحثين والخبراء من الاستفادة من هذا الأرشيف الثري".

وأشار المتحدث نفسه، إلى أنّ الإذاعة الجزائرية سبق لها تقديم هبة إلى وزارة المجاهدين، تضمّنت مئات الساعات من البرامج التاريخية، كما قدّمت هبة مماثلة إلى وزارة الدفاع الوطني، واليوم جدّدت هذا التقليد الجميل مع معهد الدراسات الاستراتيجية الشاملة.

كلمة المدير العام للإذاعة الجزائرية

المصدر: ملتيميديا الإذاعة الجزائرية - نائلة زموري