أوبرا الجزائر: الأوركسترا السيمفونية تعزف مقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية العالمية

اوبرا الجزائر
12/01/2023 - 12:07

عزفت الأوركسترا السيمفونية لأوبرا الجزائر بوعلام بسايح أمس الأربعاء مقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية العالمية والغنائية لكبار الملحنين أمام عشاق هذا النوع من الموسيقى.

تحت اشراف قائد الأوركسترا لطفي سعيدي، عزف الموسيقيون على مدار ساعتين من الزمن مقطوعات مخلدة لمؤلفين بارزين تركوا بصمتهم في رصيد الموسيقى الكلاسيكية والعالمية.

ورفقة أوركسترا الأوبرا، قدمت العازفة فيرا أيت طاهر بشكل منفرد على آلة الكمان مقطوعات للملحن الألماني الشهير جون سيباستيان باخ متبوعة بعزف للإيطالي جيوفاني باتيستا بيرغوليسي من تقديم العازف انفراديا جمال غازي على آلة الناي.

كما أدت الأوركسترا مقاطع موسيقية للملحن بيتهوفن.

وقد استمتع الجمهور الذي صفق طويلا لأداء العازفين، بمقطوعات غنائية للموسيقار موزار من خلال أغنية "Voi che Sapete" أدتها يمنية كيف التي أدت أيضا بشكل ثنائي مع  ياسين يحياوي أغنية "O Sole Mio" للملحن الإيطالي جيوفاني كابورو.

وفي ختام  الحفل، استذكرت الأوركسترا السيمفونية لأوبرا الجزائر أسماء لامعة للموسيقى الجزائرية على غرار أوكيل عمار ورشيد صاولي وحسين بويفرو وإدير.

ويتزامن هذا الحفل الذي يندرج في إطار البرنامج الثقافي والفني لأوبرا الجزائر للسنة الجارية مع الاحتفالات الرسمية برأس السنة الأمازيغية المصادف ل 12 يناير من كل سنة.