الديمقراطية التشاركية : تواصل فعاليات المجموعات الشبابية المركزة بتقرت

الديمقراطية التشاركية : تواصل فعاليات المجموعات الشبابية المركزة بتقرت

المجلس الأعلى للشباب
23/01/2023 - 10:47

يشارك مالا يقل عن 70 شابا في فعاليات المجموعات الشبابية المركزة التي انطلقت الأحد بولاية تقرت بمبادرة من المجلس الأعلى للشباب و التي تتواصل إلى غاية شهر جانفي الجاري، بهدف إعداد رؤية مستقبلية لهذه الهيئة الاستشارية.

وفي هذا الإطار أكد عضو المجلس الأعلى للشباب الدكتور شرف الدين بن ساسي  في تصريح لإذاعة الجزائر من ورقلة أن هذه الفعالية تهدف إلى المساهمة في نشر الديمقراطية التشاركية في أوساط الشباب وتعزيز روح الانتماء والمبادرة لدى الشباب وتمكينهم من المساهمة في إعداد رؤية مستقبلية للمجلس.

وتتضمن هذه الفعاليات تأطير ورشات وجلسات تشاورية حول عدة محاور تتعلق بإدارة المجلس وسيره وثقافة الشباب والانخراط في الحياة العامة وكذا المسائل المتعلقة بانشغالات الشباب ومقترحاته قصد بلورة رؤية للشباب في جميع المجالات، وتجسيد نموذج ديمقراطي طموح قائم على التواصل والموضوعية والشفافية في معالجة الواقع المعيش للشباب، مثلما أضاف المتحدث ذاته .

عضو المجلس الأعلى للشباب الدكتور شرف الدين بن ساسي

ومن جهته ،أبرز والي الولاية، ناصر سبع، لدى إشرافه على افتتاح هذا النشاط الشبابي أهمية مرافقة الشباب وضمان مساهمتهم في النهج الديمقراطي التشاركي القائم على الإصغاء بالدرجة الأولى وبث الروح الخلاقة في أوساطهم.

وأعلن بالمناسبة عن تخصيص مقر مجهز لفائدة ممثلي المجلس الأعلى للشباب بالولاية لتمكينهم من أداء مهامهم في ظروف لائقة والتواصل بشكل فعال مع شباب الولاية بمختلف شرائحهم.

والي ولاية توقرت ناصر سبع

وعبر الشباب المشاركون في فعاليات المجموعات الشبابية المركزة من جهتهم ،عن أملهم في أن تصل انشغالاتهم وطموحاتهم إلى السلطات العليا بالبلاد للتكفل بها .

الشباب 

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعات الشبابية المركزة تنظم من طرف المجلس الأعلى للشباب في إطار سعيه لإعداد رؤيته 2023 - 2033 والتي ترتكز على عقد جلسات متفرقة لمجموعات شبابية وفق معايير محددة يتم خلالها فتح النقاش وتبادل الأفكار وتقديم المقترحات حول تصورات الشباب لمؤسستهم الاستشارية.