بايازيد: علينا الحضور ذهنيا من أجل الفوز على السنغال والتتويج باللقب

Sofiane Bayazid
03/02/2023 - 17:10

اعتبر مهاجم المنتخب الوطني للمحليين, سفيان بايازيد, هذا الجمعة, أن ''الحضور الذهني'' سيكون ''حاسما'' في نهائي بطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين (شان-2022) الذي سيجمع الجزائر بالسنغال, مساء هذا  السبت (30ر20سا) بملعب ''نيلسون مانديلا'' ببراقي (الجزائر العاصمة).

وقال اللاعب الجزائري في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء: ''الضغط موجود مع اقتراب موعد النهائي ولكن علينا التأقلم مع ذلك. الحضور الذهني في غاية الأهمية من أجل بداية قوية في المباراة''.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل للنهائي بعد فوزه الكبير أمام النيجر (5-0) يوم الثلاثاء الفارط بملعب ميلود هادفي, في الوقت الذي تفوق فيه المنتخب السنغالي أمام مدغشقر (1-0) بملعب ''نيلسون مونديل".

وأضاف بايازيد قائلا: ''انتظر مباراة قوية أمام السنغال. لقد حضرنا جيدا لهذه المباراة خاصة من الجانب الذهني وعلينا التركيز من أجل تحقيق اللقب. لقد قابلنا سابقا منتخب السنغال وديا بعنابة (2-2) وهو فريق أكاديمي والذي يلعب بطريقة جيدة. سنطبق توجيهات المدرب على أرضية الميدان وأتمنى أن نكون الأفضل غدا من أجل التتويج باللقب''.

 ومن جهة أخرى, أكد بايازيد أن المنتخب الوطني يعيش في أجواء عائلية من  انطلاق المنافسة.

وفي هذا الصدد, قال لاعب اتحاد خنشلة: ''نحن مثل اخوة نعيش في ظروف عائليةأكثر من رائعة وهذا ما سيعود علينا بالإيجاب''.

 وعن خط الهجوم الذي سجل استفاقته في الدور نصف النهائي, أكد ابن مدينة تقرت ان أهم شيء هو الفوز دون التطرق إلى المستوى الذي يقدمه كل لاعب.

واختتم بايازيد قائلا: ''المقابلات تتوالى ولكن لا تتشابه وكل مواجهة لها خصائصها. أمام النيجر, سجلنا بداية قوية وهذا ما يعلل الخماسية التي سجلناها.أهم شيء هو الفوز دون الاهتمام بمن صاحب الهدف'.'

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios