حمادي يجدد عزم الدولة على النهوض بقطاع السياحة

وزير السياحة ياسين حمادي
11/02/2023 - 14:55

جدد وزير السياحة والصناعة التقليدية, ياسين حمادي, هذا السبت بالجزائر العاصمة, عزم الدولة على النهوض بقطاع السياحة لتحقيق "وثبة عالية" تستجيب لتطلعات المواطن في بيئة سياحية متنوعة.

 

وقال الوزير خلال اشرافه على أّشغال اللقاء الوطني لإطارات قطاع السياحة والصناعة التقليدية إن "عزم الدولة على النهوض بالسياحة راسخ ولا رجعة فيه لتجسيد التطلعات الطموحة في المضي قدما الى مصاف القطاعات الاقتصادية الخالقة للثروة والمساهمة بشكل فعال في الناتج الوطني".

وشدد السيد حمادي على ضرورة بذل الجهود لمواكبة الرؤية الشاملة لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الذي دعا خلال اللقاء الأخير للحكومة مع الولاة إلى "التحرر من التردد والتحلي بروح المبادرة والجرأة".

واعتبر الوزير هذا اللقاء التقييمي بمثابة فرصة لتشخيص واقع القطاع ومعالجة النقائص من أجل المضي قدما في ترقية السياحة ودعمها وتعزيزها, مبرزا أهمية "تزويد إطارات القطاع بالتوجيهات التي جاء بها برنامج سنة 2023 والذي من خلاله يتم مواصلة مسيرة تجسيد مخطط عمل الحكومة في مجال السياحة والصناعة التقليدية".

وبخصوص السياحة الداخلية، ذكر الوزير انه تم خلال سنة 2022 "تسجيل 10 ملايين سائح وطني خلال موسم الاصطياف وحوالي 3 ملايين زائر على مستوى المؤسسات الحموية.

كما تمت أيضا خلال نفس الفترة --يضيف الوزير-- "المصادقة على 12 مخططا لتهيئة مواقع التوسع السياحي مصنفة منذ 1988"، مما سيسمح --مثلما قال-- بتوفير "166 وعاء عقاري موجه لاحتضان مشاريع الاستثمار السياحي بطاقة استيعاب تقدر ب 17 الف سرير مع خلق ازيد  من 34 الف منصب شغل"، بالإضافة الى اعتماد "208 مشروع سياحي جديد بطاقة ايواء تقارب 25.000 سرير بما يساهم في خلق أزيد من 10.000 منصب شغل جديد وتسجيل دخول حيز الخدمة 112 فندقا جديدا بطاقة استيعاب تفوق 11.500 سرير منها 51 استفادت من رخصة الاستغلال".

من جهة أخرى، تطرق السيد حمادي الى أهمية اطلاق منصة رقمية لمسارات الجزائر السياحية، والتي تم تصنيفها للترويج بالمنتجات السياحية وتضم 380 مسارا و 1147  موقعا سياحيا على المستوى الوطني, مذكرا أيضا بالإجراءات التي تم اتخاذها لتسهيل الحصول على التأشيرة بالنسبة للسياح الاجانب.