بلمهدي للإذاعة: صدور مصاحف "البراي" في الأسبوع الأخير من شعبان

12/02/2023 - 10:38

أعلن، يوسف بلمهدي، وزير الشؤون الدينية والأوقاف، هذا الأحد، عن صدور النسخ الأولى من مصاحف القرآن الكريم بلغة "البراي" في الأسبوع الأخير من شهر شعبان، وسيتم توزيعها مجانًا.

في تصريحات خصّ بها برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الثانية، نوّه الوزير إلى أنّ المصاحف المذكورة تتكون من ثمانية أجزاء، مشيرًا إلى أنّه لأول مرة، ستطبع الجزائر المصحف القرآني بالبراي عن رواية ورش، مؤكّدًا أنّ هناك طبعة قديمة للبراي سنة 2003 برواية حفص، لكنها ليست من إنتاج جزائري.

وأضاف بلمهدي أنّ تقنية البراي الجديدة للمكفوفين، تقوم على كتابة الكلمات بخطٍ عادٍ، حتى يتسنى للأولياء مرافقة الأبناء الذين يقرأون بالبراي، ومن ثمّ التصحيح لهم. 

وأبرز ضيف الثانية، ارتفاع حصة الحجاج الجزائريين لأول مرة، بواقع 41 ألف حاج في الموسم الحالي، مؤكدًا أنّه سيتم العمل على اختيار أفضل الخدمات لتقديمها للحجاج الجزائريين، وبأفضل الأسعار.

وأشار بلمهدي إلى 45 وكالة سياحية ستنظّم موسم الحج القادم، بالتعاون مع الديوان الوطني للحج والعمرة، والبعثة الجزائرية، في تأطير الحجاج.

نهائي المسابقة الدولية للقرآن هذا الجمعة

انتهى الوزير إلى التذكير بالمسابقة الدولية للقرآن التي شاركت فيها 52 دولة، قائلاً: "أكملنا التصفيات وسيكون الحفل الختامي يوم الجمعة المصادف لليلة الإسراء والمعراج، حيث سيتمّ تكريم الثلاثة الأوائل من طرف رئيس الجمهورية".