بغالي: إنشاء قناة إذاعية جديدة "زمان راديو إف إم" قريبا

بغالي-إذاعة بشار
13/02/2023 - 22:59

أعلن المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي، الإثنين، ببشار، عن إنشاء القناة الإذاعية الجديدة "زمان راديو إف إم" قريبا، حيث تعنى هذه القناة بتثمين وتعريف المستمعين بالحصص والبرامج الإذاعية القديمة.  

وقال بغالي على هامش إحياء اليوم العالمي للإذاعة" سيتم قريبا إنشاء قناة إذاعية جديدة من قبل الإذاعة الجزائرية ويتعلق الأمر بقناة "زمان راديو إف إم" وذلك بهدف تثمين وتعريف المستمعين بالحصص وغيرها من البرامج الإذاعية القديمة التي تشعرهم بالحنين إلى الماضي" .

وأبرز بغالي بأن "إنشاء هذه القناة الإذاعية المرتقبة يأتي في إطار مخطط تطوير الإذاعة الجزائرية لسنة 2023، ومن شأنها تلبية أذواق مستمعينا سواء داخل الوطن أو خارجه" .

ولدى تدخله خلال لقاء نظم بجامعة طاهري محمد ببشار بمناسبة إحياء اليوم العالمي للإذاعة الذي حمل شعار "الإذاعة والسلم" والذي جرى بحضور السلطات المحلية لولايتي بشار وبني عباس  والمفوضة الوطنية لحماية وترقية الطفولة مريم شرفي أوضح المدير العام للإذاعة الجزائرية أن هذه الوسيلة الإعلامية "تعتبر الأكثر تواجدا جغرافيا في الجزائر، وذلك لتواجدها عبر 58 ولاية، من خلال 48 محطة إذاعية و10 مكاتب دائمة  تغطي الولايات الجديدة، بالإضافة إلى القنوات الوطنية والموضوعاتية".

وقبل ذلك تفقد بغالي في إطار زيارة العمل التي قام بها إلى الولاية المقر الجديد لإذاعة بشار وبني عباس، الذي يوجد قيد التهيئة في إطار جهود تدعيم وترقية ظروف العمل للصحفيين والتقنيين وأعوان هذه المحطة الإذاعية المحلية، التي تعد من بين المحطات الإذاعية المحلية الأولى التي يعود تأسيسها إلى سنة 1991 .