وزير الصحة السوري: 1414 قتيلاً هي الحصيلة الجديدة لضحايا الزلزال

زلزال سوريا
15/02/2023 - 09:49

أعلن وزير الصحة السوري حسن الغباش، الثلاثاء، أنّ حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا في السادس فيفري الجاري، بلغت 1414 قتيلاً و2357 جريحًا.

نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن الوزير الغباش قوله في تصريح صحفي، إنّ فرق الاستجابة الإسعافية والطبية عملت بأقصى طاقتها للوصول وعلى مدار الـ 24 ساعة إلى جميع الضحايا وانتشالهم من تحت الأنقاض ونقل المصابين إلى المشافي وتقديم جميع الخدمات الإسعافية والطبية لهم وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

في سياق متصل، قرر مجلس الوزراء السوري خلال جلسته الأسبوعية، الانتقال من خطة التحرك الإسعافية الطارئة للتعاطي مع تداعيات الزلزال المدمر الذي أصاب عددا من المحافظات السورية إلى خطة عمل منظمة تشمل كافة جوانب العمل المتعلقة بالإغاثة وتوزيع المساعدات.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد بحث الاثنين، مع مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ والوفد المرافق تداعيات الزلزال الذي ضرب سوريا والاحتياجات الإنسانية الطارئة للشعب السوري لتخطي هذه التداعيات.

وأكد الرئيس الأسد خلال اللقاء، ضرورة إدخال المساعدات العاجلة إلى كل المناطق في سوريا.  

وكانت الحكومة السورية أعلنت في العاشر فيفري الجاري أنّ المناطق المتضررة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وإدلب نتيجة الزلزال الذي أصابها، "مناطق منكوبة".   

من جهتها، ذكرت الأمم المتحدة ان الزلزال الذي ضرب سوريا  أدى إلى نزوح 5.3 ملايين شخص.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios