فيصل بن طالب يتسلم مهامه على رأس وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

السيد فيصل بن طالب يتسلم مهامه على رأس وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي
18/03/2023 - 13:40

تسلم السيد فيصل بن طالب، اليوم السبت، مهامه كوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، خلفا للسيد يوسف شرفة، وذلك عقب التعديل الوزاري الذي أجراه رئيس الجمهورية. 

وخلال مراسم تسليم واستلام المهام التي تمت بمقر الوزارة وبحضور إطاراتها، توجه الوزير الجديد ب "الشكر والعرفان والتقدير" لرئيس الجمهورية على الثقة الذي وضعها في شخصه لتولي هذا المنصب، متمنيا أن يكون في مستوى "هذه الثقة والمسؤولية".

كما اوضح أنه يتوجب أن تتجلى هذه الثقة ب "ترجمة التزامات رئيس الجمهورية على ارض الواقع لا سيما المتعلقة بتعزيز العقد الاجتماعي القائم على ازدهار الأجيال عبر آليات الحوار الاجتماعي بناءة وهادفة وضامنة للمصلحة العليا".

وفي ذات السياق، أكد  بن طالب على ضرورة "الحفاظ على مكتسبات النظام الوطني للضمان الاجتماعي والتقاعد من خلال تعزيز توازناته المالية وتثمين اداءاته"، مشددا على أهمية عصرنة الخدمات العمومية التي يقدمها القطاع و رقمنتها.

من جهته، تقدم السيد شرفة بالشكر الجزيل لرئيس الجمهورية على تجديد الثقة في شخصه بتعيينه وزير للنقل، معربا عن تمنياته للوزير الجديد بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

للإشارة شغل  بن طالب قبل تعيينه وزيرا, منصب مدير عام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للأجراء وأيضا مديرا عاما للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء.