دعا وزير النقل, السيد عيسى بكاي, اليم الاثنين بالجزائر, إلى تعميم آلية الدفع الإلكتروني في مختلف المؤسسات القطاعية الناشطة في مجال النقل البري للمسافرين, حسب بيان للوزارة.
كما دعا السيد بكاي, في اجتماع مع إطارات من الوزارة و مديري و مسؤولي المؤسسات القطاعية الناشطة في مجال النقل البري للمسافرين, إلى دمج هذه الآلية مع وسائل الدفع الحالية مع مراعاة نظام التذكرة الموحدة وتسهيل اقتنائها من طرف المستعملين.
و أعطى الوزير, في اللقاء الذي خصص لدراسة إمكانية إدراج آلية الدفع الإلكتروني في مختلف المؤسسات القطاعية الناشطة في مجال النقل البري, إشارة الانطلاق لتوسيع هذه التقنية, مبرزا أهمية اعتماد هذه التطبيقات والحلول الخاصة بالدفع الإلكتروني و تعميمها على جميع الأنماط, نظرا "لنتائجها الإيجابية" و "استحسان المواطنين لخدماتها العصرية المقترحة".
و تم, خلال الاجتماع, تقديم عرض حول تجربة تطبيق "ETUS PAY" المعتمد من طرف مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري لولاية تيارت, ومدى نجاعته على الصعيد التقني والعملياتي.
وبالمناسبة, أبدى ممثلو المؤسسات الحاضرة استعدادهم لتبني هذه التجربة نظرا لما توفره من حلول لتطوير أنظمة الدفع الحالية على مستوى معظم أنماط النقل البري, حسب البيان الذي أفاد بأن السيد بكاي ثمن هذا النوع من المبادرات.
13/12/2021 - 19:42
المصدر
وأج
آخر المقالات
Catégorie
وسائل الإعلام
27/06/2026 - 20:28
Catégorie
مجتمع
27/06/2026 - 19:00
Catégorie
اقتصاد
24/06/2026 - 12:44
Catégorie
مكافحة المخدرات
24/06/2026 - 11:23
Catégorie
اقتصاد
23/06/2026 - 10:26
Catégorie
سياسة
21/06/2026 - 10:18
الإذاعة الجزائرية









