مستغانم: إنشاء مدرسة للفنون المسرحية للفنانين الناشئين

المسرح الجهوي لمستغانم
27/03/2023 - 22:51

أنشأ المسرح الجهوي "الجيلالي بن عبد الحليم" لمستغانم مدرسة للفنون المسرحية للفنانين الناشئين والصغار، حسبما أعلن عنه اليوم الاثنين مدير المسرح الجهوي عبد الله مبرك.

وقال مبرك، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن إنشاء هذا الفضاء التكويني الموجه للفنانين الناشئين والصغار (من 8 سنوات إلى 14 سنة) يهدف إلى تكوين الأطفال الموهوبين على أسس علمية في مختلف الفنون ولاسيما الفنون المسرحية ومنحهم الثقة في النفس وإعدادهم ليكونوا فنانين مسرحيين في المستقبل.

وأعلنت إدارة المسرح الجهوي لمستغانم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح المصادف لـ 27 مارس عن افتتاحها لهذه المدرسة باستقبال التسجيلات الأولى لقسم التمثيل الذي سيقدم برامج نظرية وأخرى تطبيقية في هذا المجال الفني، حسب ذات المتحدث.

وقال مبرك أن القسم الأول سيقوم بإعداد عمل مسرحي موجه للجمهور الصغير يعرض لاحقا على خشبة المسرح الجهوي "الجيلالي بن عبد الحليم".

وبخصوص برنامج هذه المؤسسة الثقافية خلال شهر رمضان الفضيل ذكر المصدر أن إدارة المسرح برمجت 12 عرضا مسرحيا و6 عروض موسيقية بين 27 مارس الجاري و17 أفريل المقبل.

وسيتم خلال هذه الفترة عرض مسرحيات "نوستالجيا" لتعاونية مسرح اللقطة (الجزائر) و"الحقار والمكار والنية" للتعاونية الثقافية للمسرح بورسعيد  (الجزائر) و"الهربة تسلك" لجمعية الطاووس (عنابة) و"العازب" للمسرح الجهوي لوهران فضلا عن عروض أخرى مع الفنانين حمو هويدف ومداح سيد أحمد ومفيدة عداس وريم طاكشوت.

وسيكون الجمهور على موعد أيضا مع سهرة في الشعبي العصري من تنشيط فرقة ماية باند وحفلة في الطابع الأندلسي لجمعية الإشراق للطرب الأندلسي وحفلات أخرى من بينها حفل تكريم الفنان المسرحي الراحل عبد القادر علولة السبت المقبل، وفق ذات المسؤول.