أولمان للإذاعة : كل الأسر المعوزة المستهدفة استفادت من منحة رمضان

28/03/2023 - 11:40

كشفت سمية أولمان مديرة حماية و ترقية الأسرة على مستوى وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة  هذا الثلاثاء  عن وضع عدد من العمليات التضامنية  للتكفل بالأسر و مساعدتهم خلال شهر رمضان من خلال توفير و ضمان المستلزمات الأولية و المواد الاستهلاكية.

و أوضحت أولمان خلال نزولها ضيفة على برنامج " ضيف الصباح" للقناة الثانية أن قطاع التضامن يعين مستخدمين للقيام بتحقيق عن الأسر لمعرفة الوضعية الاجتماعية  الحقيقية لهم ، و تقديم نوع الإعانة اللازمة  .

و أكدت مديرة حماية و ترقية الأسرة على مستوى وزارة التضامن أن كل الأسر المعوزة المستهدفة الموجودة على المستوى الوطني استفادت من المنح المالية  لشهر رمضان ، مشيرة  إلى أن عملية أخرى سيقوم بها القطاع تتمثل في  توزيع طرود غذائية  كإضافة للعائلات المعوزة مقدمة من طرف محسنين .

وبخصوص مطاعم الرحمة  أكدت أولمان أن القطاع يسهر على فتح مطاعم الرحمة في ظروف صحية  لائقة داعية المواطنين للتضامن مع الغير سواء كان عابر سبيل أو شخص معوز أو في وضعية اجتماعية صعبة ، مشيرة إلى أن القطاع هو الذي يعطي الموافقة  للمواطنين لفتح مطاعم الرحمة .

و تطرقت ضيفة الثانية الى ثاني عملية لهذه السنة و هي الأسواق التضامنية التي لقيت ترحيبا و اقبالا من المواطنين  و التي تنظم  بالتنسيق مع وزارة الداخلية و هي عبارة عن فضاءات للتسوق خصصت للأسر ذات الدخل المحدود.

مشاركة وزارة التضامن في مسابقة رمضان  

و كشفت ضيفة القناة الثانية عن الطبعة الثالثة لمسابقة تلاوة القران الكريم و المنظمة من طرف وزارة التضامن و التي انطلقت  منذ عدة أسابيع في ولايات مختلفة على مستوى المؤسسات المتخصصة التابعة للقطاع بما فيها مؤسسات حماية الطفولة و المؤسسات المتخصصة للتكفل بذوي الاحتياجات الخاصة ، مشيرة بأن التصفيات ستكون على مستوى ولاية الجزائر .