رئيس الجمهورية يجدّد تقديره للمعلمين والمربين

رئيس الجمهورية
15/04/2023 - 13:47

جدّد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم السبت، تقديره للمعلمين والمربين، موصيًا بالإصغاء إليهم، لأنّهم "حملة أمانة تنشئة الشباب على الحس المواطني والروح الوطنية".

عشية إحياء يوم العلم هذا الأحد، كتب رئيس الجمهورية في رسالته بالمناسبة: "ما فتئت أُكرر تقديري لرسالة المعلمين والمربين، وأوصي بالإصغاء إليهم، لأنهم حملة أمانة تنشئة الشباب على الحس المواطني والروح الوطنية".

وجدّد الرئيس تبون، في السياق ذاته، "الحرص على توفير شروط النجاح" لأكثر من 11 مليون تلميذ في أطوار التعليم الثلاث، إضافة إلى مليون و700 ألف من طلبة الجامعات، والمنتسبين لمراكز التعليم والتكوين المهنيين، الذين يفوق تعدادهم الـ 500 ألف، وهذا حتى "تكون هذه الأعداد المتزايدة من بناتنا وأبنائنا رهاننا لإحداث التحول مع هذا الجيل الواعد المتفتح على العالم نحو المستقبل المنشود".

وعند مختلف الخطوات المتخذة في هذا المنحى، أبرز رئيس الجمهورية: "سعينا بهذا الصدد إلى دعم التمدرس بالمنح المدرسية والإطعام والنقل والصحة المدرسية".

أما فيما يتصل بالتعليم العالي والبحث العلمي، فذكر رئيس الجمهورية بأنّه تم الرفع من المخصصات المالية الموجهة لهذا القطاع، مع تشديده على "ضرورة صياغة بنية تشريعية طموحة ومحفزة على البحث العلمي والابتكار وخلق المؤسسات الناشئة إلى جانب استحداث جامعات ومدارس عليا جديدة وأقطاب امتياز في العلوم الدقيقة والتكنولوجيا".

وفي الأخير، حيا رئيس الجمهورية مجدّدا الجهود التي يبذلها المعلمون والأساتذة والمربون، كما توجه في هذه السانحة بـ "التحية والتقدير إلى شيوخِ وأئمة الزوايا عبر ربوع الوطن، الذين يواصلون نهج السلف المبارك في التمكين لمرجعيتنا الوطنية الدينية الوسطية".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios