توزيع حلويات خالية من الغلوتين على الأطفال المرضى في عيد الفطر بورقلة

جمعية مرضى "السيلياك"
22/04/2023 - 14:23

بادرت جمعية مرضى "السيلياك" بولاية ورقلة، اليوم السبت، بتوزيع حلويات من صنع منزلي خالية من مادة الغلوتين بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وتهدف هذه المبادرة، بحسب رئيسة الجمعية، حنان بوغرارة، إلى إدخال الفرحة على الأطفال المرضى الذين يعيشون حرمانا حقيقيا من استهلاك الحلويات الخالية من الغلوتين نظرا لعدم قدرة العديد منهم الحصول عليها بحكم ارتفاع أسعارها ونقص المخابز المتخصصة في تحضير هذا النوع من المنتجات.

وأطلقت الجمعية مشروع توزيع حلويات بدون غلوتين عبر صفحتها الخاصة على منصة "فيسبوك" والتي شهدت تفاعلاً واسعًا من أصحاب المشاريع لصنع الحلويات بدون غلوتين ومحسنات تطوعن بتحضير قرابة 30 علبة حلويات متنوعة الأذواق والأشكال.

ولقيت هذه المبادرة الثالثة من نوعها للجمعية استحسانا كبيرا لدى الأطفال

وعائلاتهم الذين عبروا عن فرحتهم بهذه الحلويات خاصة وأن هذه الفئة محرومة من مذاق الحلويات الخالية من الغلوتين كونها باهظة الثمن نتيجة غلاء المواد الأولية المتمثلة في مادة الفرينة ومستلزماتها.

وككل مناسبة تسعى جمعية مرضى السيلياك بورقلة إلى إدخال البهجة والفرحة على المرضى خاصة اليتامى والمعوزين من خلال إطلاق مبادرات متنوعة تشرف عليها طيلة أيام السنة.

وفي السياق ذاته، وزّعت الجمعية بمناسبة شهر رمضان الكريم قرابة 150 قفة لمواد غذائية خالية من مادة الغلوتين على العائلات المعوزة بمساهمة المحسنين والمتطوعين من داخل وخارج الولاية.