قسنطينة: جمع أزيد من 1400 كيس دم عبر 46 مسجدًا خلال رمضان

التبرع بالدم
23/04/2023 - 13:50

تمّ جمع ما لا يقل عن 1410 أكياس دم من مختلف الزُمر عبر 46 مسجدًا بولاية قسنطينة خلال شهر رمضان الماضي بمبادرة من مركز حقن الدم التابع للمركز الاستشفائي الجامعي الدكتور بن باديس.

أوضح خالد بوزندة مدير المركز المذكور أنّ عدد أكياس الدم المجمعة عبر 46 مسجدا التي تم تخصيصها لهذه العملية خلال شهر رمضان قد عرفت ارتفاعا "مهما" مقارنة بشهر رمضان الماضي الذي تم خلاله تجميع 1.167 كيس دم، مشيرا أن النتائج المسجلة تعد ثمار الأنشطة التحسيسية والتضامنية التي شهدت خلال شهر رمضان المعظم.

وأشار بوزندة أنّ عمليات تجميع أكياس الدم قد تمت بالتنسيق مع العديد من الهيئات والجمعيات ذات الطابع الصحي والإنساني على غرار المكتب المحلي للفدرالية الجزائرية للمتبرعين بالدم والجمعية الولائية "سفير الصحة".

وأفاد الدكتور بوزندة ،أن أكياس الدم المجمعة خلال هذه الفترة وجهت للمؤسسات الصحية بالولاية لضمان تغطية احتياجاتها من هذه المادة الحيوية خاصة خلال الموسم الاصطياف القادم وهي فترة تشهد ارتفاعا في الطلب على الدم.

وذكر المتحدث ذاته أنّه تم جمع 13 ألف كيس دم خلال سنة 2022 من طرف مصالح مركز حقن الدم بالمركز الاستشفائي الجامعي الدكتور بن باديس في إطار المجهودات المبذولة بالتنسيق مع الجمعيات الفاعلة في المجال.